لورينزو: حادث ماركيز أراحني كثيراً

اعترف الإسباني خورخي لورينزو الفائز بسباق جائزة أراغون الكبرى أنّه شعر بالإرتياح بعد أن علم بسقوط مارك ماركيز حيث كان متخوّفاً من قدرة مواطنه على تحقيق الفوز.

تمكّن ماركيز من تحطيم التوقيت القياسي خلال التجارب التأهيليّة بالإضافة إلى تصدّره حصّة التحمية الصباحية، وبالرغم من تقدّمه إلى المركز الأوّل في السباق، إلاّ أنّ لورينزو كان متخوّفاً من عدم قدرته على إبقاء ماركيز خلفه لمدّة طويلة.

لكنّ الأخير خسر السيطرة على القسم الأمامي من درّاجته خلال اللفّة الثانية ليجد نفسه على الحصى خارج السباق للمرّة الخامسة هذا الموسم.

وقال لورينزو: "علمت قبل السباق أنّه سريعٌ للغاية ووتيرته ثابتة خلال حصّة التحمية. علمت أنّ بإمكاني الإبتعاد قليلاً عند الإنطلاقة، لكنّني توقّعت أن يكون سريعاً بعد ذلك".

وأضاف: "عندما رأيت أنّه تعرّض لحادث شعرت بالإرتياح. كان بإمكاني التنفّس بشكلٍ أسهل من السابق".

كما اعترف لورينزو أنّ السباق لم تحدّد نتيجته بعد عند تلك النقطة، بالرغم من قيادته بشكلٍ مريح منهياً السباق أمام داني بيدروسا وفالنتينو روسي بحوالي ثلاث ثوانٍ.

وقال: "لم أكن قادراً على التخفيف من وتيرتي كون بيدروسا دائماً ما يكون سريعاً على هذه الحلبة، كما لم أكن قادراً على توسيع الفارق كثيراً، من 2.7 إلى 3.2 ثانية، لذلك توجّب عليّ القيام ببعض المخاطرة للحفاظ على الصدارة".

واختتم: "كنّا محظوظين بخروج ماركيز من السباق، إذ كنت متأكّداً أنّه سينافسني".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة أراغون الكبرى
حلبة موتورلاند أراغون
قائمة السائقين خورخي لورينزو
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة