روسي: توسيع الفارق أهمّ من خسارة السباق على أرضي

قال أسطورة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة فالنتينو روسي أنّ خسارته فرصة الفوز بسباق جائزة سان مارينو الكبرى لم تكن بأهميّة توسيعه لفارق النقاط في ترتيب البطولة.

أنهى روسي سباق ميزانو في المركز الخامس، فبعد تصدّره لمجرياته إلى غاية إجراء توقّفه الثاني بشكل متأخّرٍ، تراجع روسي خلف ثلاثة درّاجين أجروا توقّفهم في وقت مبكّرٍ بالإضافة إلى برادلي سميث الذي خاض السباق كاملاً من دون تغيير درّاجته.

لكن مع سقوط منافسه خورخي لورينزو بعد توقّفه الثاني بوقت قصير، وسّع روسي فارق النقاط في الصدارة من 12 إلى 23 نقطة.

وقال: "البطولة أهمّ بكثير من الفوز بالسباقات، إنّها الهدف الأساسي".

وأضاف: "للأسف تعرّض لورينزو لحادث وكنت قادراً على الحصول على 11 نقطة إضافيّة. هذا أمرٌ جيّدٌ للبطولة، لكن من المؤسف عدم الصعود إلى منصّة التتويج لأنّني أردت الحلول ضمن ثلاثي الصدارة أمام كلّ هذه الجماهير الغفيرة".

ثمّ تابع الإيطالي: "كان سباقاً جنونياً إذ عندما يتوجّب عليك تغيير الدرّاجة، في هذه الحالة مرّتين، ستكون بحاجة إلى الحظّ والتفكير السريع لفهم الوضع. يعتبر المركز الخامس نتيجة جيّدة ونحن نتطلّع قدماً للسباق المقبل في أراغون".

وأكمل: "لا تزال أمامنا خمسة سباقات، للأسف يملك لورينزو القدرة على الفوز بجميعها كما أنّ ماركيز دائماً ما يكون قوياً ما يعني وجود الكثير من النقاط المتاحة للتنافس عليها".

لورينزو حزين بعد الحادث

زميل الإيطالي في فريق ياماها لورينزو سقط عن درّاجته مع بقاء سبع لفّات على النهاية خلال لفّته الأولى بعد عودته إلى استخدام الإطارات الملساء.

"واجهت حظاً عاثراً للسباق الثاني على التوالي بسبب الأمطار والظروف غير الطبيعيّة" قال لورينزو الذي أشارت بعض الشائعات إلى تعرّضه لإصابة في يده اليمنى بسبب السقوط العنيف.

وأضاف: "لم تكن ثقتي عاليةً في سيلفرستون، أمّا هنا فلم تكن وتيرتي سريعة بما فيه الكفاية لرفع درجة حرارة الإطارات بشكل جيّد، دخلت المنعطف بإطار أملس لا يزال بارداً وخسرت القسم الخلفي من الدرّاجة نتيجةً لذلك".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّني كنت غير محظوظ هذا الموسم بشكلٍ عام، لكن بالتحديد في السباقين الأخيرين حيث كان بإمكاني الفوز بكليهما أو الحلول ثانياً، لكن هكذا تجري السباقات. تعرّض منافسيّ للحوادث في الأعوام السابقة أمّا هذا الموسم فأنا هو الدرّاج الغير محظوظ، لكنّني لم أخسر كلّ شيء بعد".

واختتم: "في حال فزت بجميع السباقات المتبقّية يمكنني الفوز باللقب ولن يكون مهماً ما سيقوم به روسي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة سان مارينو الكبرى
حلبة ميزانو
قائمة السائقين خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة