روسي: الإنطلاق من الصفّ الأوّل مهمٌ للبقاء مع لورينزو

قال أسطورة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي فالنتينو روسي أنّ انطلاقه من الصفّ الأوّل يضعه في المكان المناسب لمنافسة زميله خورخي لورينزو في سباق جائزة سان مارينو الكبرى.

خطف لورينزو درّاج ياماها مركز الإنطلاق الأوّل بالرغم من تذمّره من تعطيل روسي له خلال محاولته الأخيرة وسينطلق أمام مواطنه مارك ماركيز وروسي.

وقال الإيطالي: "بدأ خورخي عطلة نهاية الأسبوع بشكلٍ قويٍ وهو الدرّاج الذي على الجميع التغلّب عليه إذ أنّه صاحب الوتيرة الأسرع. من المهمّ الإنطلاق من الصفّ الأوّل حيث سيكون سريعاً منذ المنعطف الأوّل وليس اللفّة الأولى فقط".

كما شدّد روسي على قوّة ماركيز وقال: "يملك ماركيز الوتيرة المناسبة منذ البداية، لذلك سيكون من المهمّ أيضاَ البقاء معه في اللفّات الأولى. أتوقّع أن يقدّما هو ولورينزو أقصى ما يملكان من سرعة منذ المنعطف الأوّل، سنرى حينها ماذا سيحدث وإذا ما كنت قريباً".

وأضاف: "إذا حاولت الدخول في معركة معهما، يجب عليّ الإنطلاق بشكلٍ جيّد والبقاء على مقربة منهما منذ البداية. بعد ذلك ستكون وتيرتي جيّدة".

ثمّ تابع: "لا نزال نواجه بعض المشاكل، خاصة في الأقسام السريعة، آمل أن نتحسّن قليلاً. كان اليوم جيّداً بالنسبة لنا كوننا تمكّنا من تحسين ضبط الدرّاجة والوتيرة بشكلٍ عام، آمل أن نتمكّن من القيام بعملٍ أفضل".

تصميم الخوذة

يرتدي روسي خوذة بتصميم مختلفٍ في عطلة نهاية هذا الأسبوع، حيث يظهر على القسم العلوي منها صورة كاريكاتوريّة لسمكة صفراء (روسي) يلاحقها قرش كبير.

لكنّ روسي نفى أن يكون القرش زميله لورينزو وقال: "أنا السمكة الصغيرة في الأمام وأحاول الهروب، إذ يلاحقني قرش كبير يمثّل جميع منافسيّ لورينزو، ماركيز وبيدروسا بالإضافة إلى درّاجَي دوكاتي. جميع الدرّاجين الذين يحاولون التغلّب عليّ على أرضي وأمام جماهيري".

يشار إلى أنّ روسي يتصدّر الترتيب العام بفارق 12 نقطة عن زميله لورينزو قبيل انطلاق سباق هذا اليوم.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة سان مارينو الكبرى
حلبة ميزانو
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة