دوكاتي: الفوز هدفنا وليس وعدنا

أكّد مدير فريق دوكاتي جيجي دالينيا مجدّداً هدف فريقه بالفوز في سباقٍ في هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي في ظلّ توجّه الفريق إلى جولة ميزانو.

سيتنقّل فريق دوكاتي الأساسي مسافة 150 كم فقط من مصنعه ليصل إلى حلبة ميزانو حيث تقام جائزة سان مارينو الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

وعادة ما يجذب التسابق على أرضه وأمام جماهيره توقّعات عالية للفريق الإيطالي حيث ربّما يكون المكان الأفضل الذي تودّ دوكاتي تحقيق هدفها بالفوز بسباقٍ في 2015.

وقال دالينيا لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "هذا هو هدفنا الأساسي".

وأضاف: "كان ذلك الهدف الذي حدّدناه مع بداية العام ولا أعتقد أنّ علينا مراجعته".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّ هنالك خصائص وظروفاً معيّنة للحلبات التي من الممكن أن تساعدنا على الفوز بسباقٍ هذا العام. تقريباً ستتناسب معظم الحلبات المتبقّية مع درّاجة «جي.بي15». بالإضافة إلى ذلك، تناسب بعض هذه المسارات أسلوب قيادة درّاجَينا".

وأكمل: "أعتقد أنّ الهدف الذي وضعناه لا يجب المساس به. في النهاية، إنّه هدفنا وليس وعدنا".

الإختبارات الأخيرة في ميزانو

لم يحاول دالينيا الرفع من توقّعات الجماهير من خلال الإدعاء بأنّ دوكاتي ستفوز على أرضها.

الإيطالي على دراية بعدم حصول فريقه على نجاحات كبيرة خلال السباقات الأخيرة في سان مارينو، حيث تعود آخر منصّة تتويج للصانع الإيطالي هناك إلى عام 2011 حيث تمكّن فالنتينو روسي من الحلول ثانياً بطريقة غير متوقّعة.

للتحضير لسباق هذا العام، أجرت دوكاتي يومي اختبارات على حلبة ميزانو منذ أسبوعين.

وشدّد دالينيا أنّ هدف الإختبار كان التثبّت من الترقيات التقنيّة الأخيرة التي تمّ إدخالها على درّاجة «جي.بي15».

وقال: "لم نعمل على ضبط الدرّاجة للسباق، لكنّنا عملنا على التثبّت من الترقيات التقنيّة التي تمّ تقديمها خلال السباقات الأخيرة. قام أندريا دوفيزيوزو بمعظم العمل كون أندريا يانوني لم يقد الدرّاجة لفترة طويلة".

وواصل شرحه: "حاولنا التحقق من عمل التعديلات بالشكل المطلوب وتمكّنا من إيجاد حلٍ وسطٍ بين مختلف الإعدادات التي استخدمناها حتى الآن في 2015".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّنا بتنا نملك قاعدة أفضل بكثيرٍ ممّا كان لدينا في برنو. في المقابل، بما أنّنا عملنا على أجزاء معيّنة من الدرّاجة، لا يمكنني تأكيد ما إذا كان هذا الإختبار سيفيدنا في سباق ميزانو. لم تكن ظروف الحلبة جيّدة للغاية من أجل القيام باختبار حقيقي لما قبل السباق (حيث كان المسار مبلّلاً في الصباح)".

وأكمل: "تمكّنا من اكتشاف خلل تسبّب لنا في عديد المشاكل في السباقات الماضية، خاصة في برشلونة و ساكسينرينغ. بطبيعة الحال لا يمكننا الإدعاء أنّنا حللنا المشكلة نهائياً، لكنّنا نعمل عليها وقمنا باتخاذ بعض التدابير للتقليل من تأثيرها، هذا أمرٌ يزيد من ثقتي".

من جهته قال دوفيزيوزو أنّ شعوره كان أفضل على الدرّاجة في سيلفرستون إذ تريد دوكاتي تأكيد تحسّن درّاجتها.

في المقابل، وفي ظلّ الجهد الذي يبذله الفريق، فإنّ دالينيا لن يستبعد أبداً فوز فريقه نهاية هذا الأسبوع.

وقال: "ميزانو مختلفة تماماً عن سيلفرستون، سنرى".

واختتم: "سارت الأمور على نحو جيّدٍ نسبياً في العام الماضي خاصةً مع دوفيزيوزو. أتوقّع أن يقدّم سباقاً قوياً هنا كون المسار يتناسب مع أسلوب قيادته بشكلٍ جيّد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة سان مارينو الكبرى
حلبة ميزانو
قائمة السائقين أندريا دوفيزيوزو , أندريا يانوني
قائمة الفرق فريق دوكاتي
نوع المقالة أخبار عاجلة