لورينزو: ثبات روسي لا يصدّق

قال الإسباني خورخي لورينزو أنّ ثبات زميله فالنتينو روسي وصل مستوى خيالياً ومن الممكن أن يلعب ذلك دوراً جوهرياً في معركتهما على لقب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي لهذا الموسم.

بعد تسجيله انتصاره الخامس هذا العام على حلبة برنو، تعادل ثنائيّ ياماها في عدد النقاط برصيد 211 نقطة لكلٍ منهما، لكنّ لورينزو الذي سجّل عدداً أكبر من الإنتصارات ارتقى إلى صدارة الترتيب العام.

وفي حين أنّ الإسباني قدّم أداءً قوياً خلال الجولات الأخيرة، إلاّ أنّه أكّد على أهميّة إنهاء السباقات المتبقيّة على منصّة التتويج، كما فعل روسي في كلّ سباقٍ من هذا الموسم، لحسم اللقب لصالحه.

 


وقال: "بدأت وفالنتينو البطولة وفي رصيد كلٍ منّا صفرٌ من النقاط. الفرق أنّ روسي قدّم مستوى خيالياً من الثبات، حتى مع تحقيق الفوز في خمس سباقات، سيكون من الصعب مقارعته إن لم أتواجد على منصّة التتويج بشكلٍ مستمر".

وأضاف: "حتى بلوغ السباق الأخير في فالنسيا سيكون هدفي الصعود على منصّة التتويج، الفوز عندما يكون ذلك ممكناً أو الحلول في المركز الثاني أو الثالث عندما لا يمكن تحقيق الفوز".

وتابع: "يمكنني حينها قتال فالنتينو على لقب البطولة".

فرص ماركيز تقلّصت

كما عبّر لورينزو عن رضاه ليس فقط بتصدّر البطولة بل أيضاَ لحصوله على خمس نقاط إضافيّة بالمقارنة مع ماركيز الذي انتهت سلسلة انتصاراته بحلوله ثانياً في سباق التشيك.

وقال: "كان هذا السباق مهماً بالنسبة لي، ليس فقط بخصوص إزاحة الفارق مع روسي وإنّما للتفوّق على مارك الذي كان من ضمن المنافسين على اللقب".

وأكمل: "تقلّصت حظوظه قليلاً بعد هذا السباق كون عدد السباقات المتبقّية لم يعد كبيراً. بطبيعة الحال سيواصل ضغطه حتى النهاية في جميع الحلبات لذلك يجب أن نحذر منه".

روسي: يجب أن أكون أسرع

بعد خسارته لفارق النقاط الـ29 التي كانت تفصله عن لورينزو، اعترف روسي أنّ عليه تحسين وتيرته للحفاظ على حظوظه لإحراز اللقب.

وقال: "إنّه أمر لا يصدّق أن نتساوى في النقاط بعد 11 سباقاً، ستكون معركة رائعة".

وأضاف: "عاد خورخي بقوّة بعد العطلة الصيفيّة وقدّم سباقين رائعين، حيث خاض معركة رائعة مع مارك في إنديانابوليس".

واختتم: "عادة يكون خورخي سريعاً في جميع الظروف، لذلك عليّ أن أكون أكثر قوّة وسرعة لمقارعته على لقب البطولة".

 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة