ماركيز: لو واصلت الضغط لتعرّضت لحادث

قال الإسباني مارك ماركيز أنّه توجّب عليه القيادة بشكل عدوانيٍ للبقاء على مقربة من خورخي لورينزو خلال الفترة الأولى من سباق جائزة التشيك الكبرى لدرجة تخوّفه من التعرّض لحادث.

بالرغم من قدومه إلى برنو منتشياً بانتصاره الأخير في إنديانابوليس، لم يكن ماركيز قادراً على مقارعة لورينزو ليكتفي بالمركز الثاني.

واعترف درّاج هوندا بعد السباق أنّه ضغط إلى الحدود القصوى للبقاء مع لورينزو خلال القسم الأوّل من السباق قبل أن يصبّ تركيزه على الدفاع عن مركزه أمام فالنتينو روسي عندما بدأ أداء إطاراته بالتراجع.

وقال: "لاحظت بالأمس أنّ وتيرة خورخي أسرع منّا بقليل. حاولت البقاء على مقربة منه خلال الفترة الأولى من السباق وكنت عدوانياً للغاية لعدّة لفّات، لكن بدأت المشاكل بالظهور مع تراجع أداء الإطارات".

وأضاف: "بدأت أعاني مع التماسك الخلفي وكنت قريباً من خسارة التماسك في القسم الأمامي. لاحظت أنّني سأتعرّض لحادث في حالة واصلت على ذلك النحو".

وتابع: "رأيت أنّ الفارق مع فالنتينو كان كبيراً وحاولت الإبقاء عليه. يمكننا أن نكون سعداء إذ كنّا على علم أنّ هذه الحلبة ستكون صعبة بالنسبة إلينا".

لورينزو الأقوى في سيلفرستون

ويتخلّف ماركيز بعد هذه الجولة بـ52 نقطة عن ثنائي ياماها، ويعتقد الإسباني أنّ التغلّب على لورينزو في سيلفرستون سيكون أمراً صعباً.

وقال: "سيكون من الصعب التغلّب على لورينزو، لكنّنا سنحاول، سنقوم بأقصى ما نستطيع".

وأكمل: "من شبه المستحيل تقليص الفارق وأن نكون أقوى منهما في كلّ سباق كونهاما سريعان للغاية".

واختتم: "لكنّنا سنحاول، تعرّضنا لحادث في التجارب وتمكّنا من العودة، نحن سعداء بالنتيجة وسنحاول المواصلة على هذا النحو".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة التشيك الكبرى
حلبة برنو
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة