روسي: لا يزال الوقت مبكّراً للإقتصار على جمع النقاط

قال الإيطالي فالنتينو روسي متصدّر الترتيب العام لبطولة العالم للدرّاجات الناريّة «موتو جي بي» أنّه لا يزال من المبكّر التفكير في الإقتصار على جمع النقاط، مؤكّداً على أنّ تركيزه ينصبّ على إحراز الإنتصارات.

صدارة روسي تقلّصت في السباق الأخير في إنديانابوليس حيث خسر أربع نقاط لصالح منافسه المباشر خورخي لورينزو، فيما تراجع الفارق الذي يفصله مع مارك ماركيز إلى 56 نقطة بعد فوز الإسباني الثالث هذا الموسم.

وعندما سئل ما إذا كان الفوز أم الإستمرار في جمع النقاط يمثّل مفتاح الفوز بالبطولة، قال روسي: "كلاهما، لأنّه لا يزال أمامنا مشوار طويل، ثمانية سباقات".

وأضاف: "لا يزال الوقت مبكّراً بخصوص التركيز على عدم اقتراف الأخطاء. نحن بحاجة إلى الضغط إلى أقصى الحدود من دون ارتكاب الأخطاء، الفوز مهم كونه يسمح لك بالحصول على بعض النقاط الإضافيّة".

"يجب أن ننطلق من المراكز الأمامية"

بدى من الواضح بأنّ نقطة ضعف الإيطالي تتمحور حول نتائجه المخيّبة في التجارب التأهيليّة طوال هذا الموسم، وشدّد روسي على ضرورة تحسين تأديته على مدار اللفّة الواحدة في عطلة نهاية هذا الأسبوع في برنو.

وقال: "لم نبدأ بقاعدة ضبط جيّدة يوم الجمعة في إنديانابوليس، سيكون من المهمّ القيام بعمل أفضل في التجارب الحرّة الأولى هذا الأسبوع".

وأضاف: "في الوقت ذاته، أعاني كثيراً في التجارب التأهيليّة وكنا بعيدين في الخلف. يجب أن نعمل على هذا الجانب كون التصفيات تمثّل نقطة ضعفي".

وتابع: "سنحاول الإنطلاق من مراكز متقدّمة حيث يتوجّب عليّ قتال مارك وخورخي كونهما سريعان منذ المنعطف الأوّل".

واختتم: "في حال خسرت القليل في البداية، سيكون من الصعب تدارك الأمور".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة