ناكاموتو: لا يزال بإمكان ماركيز الفوز باللقب

قال نائب رئيس شركة هوندا للسباقات شوهي ناكاموتو أنّ لا يزال يؤمن بقدرة درّاج الفريق مارك ماركيز بالفوز ببطولة هذا العام وذلك إثر الفوزين المتتاليين اللذين حقّقهما الإسباني في ساكسينرينغ وإنديانابوليس.

إثر تسجيله ثلاثة انسحابات خلال النصف الأوّل من الموسم ما أطاح به بعيداً عن صدارة الترتيب، تمكّن ماركيز من إنعاش آماله من خلال الفوز بالسباقين الأخيرين حيث قلّص فارق النقاط مع متصدّر البطولة فالنتينو روسي إلى 56 نقطة، في ظلّ بقاء 200 نقطة متاحة خلال الجولات الثمانية الأخيرة من الموسم.

وأكّد ناكاموتو على عدم فقدانه الأمل في إحراز لقب ثالث على التوالي لصالح هوندا إلّا عندما يصبح ذلك مستحيلا من وجهة نظرٍ حسابيةٍ.

وقال الياباني لصحيفة «غازيتا ديلو سبورت» الإيطاليّة: "نحن تنافسيّون الآن، وما دامت الأرقام لا تخيّبنا، فسأحافظ على آمالي في الفوز باللقب".

وبالحديث عن قرار ماركيز بالعودة إلى استخدام هيكل العام الماضي قبيل جولة أسين في شهر يونيو/ حزيران الماضي، وهو تغيير قدّم ثماره بشكل مباشر، قال ناكاموتو: "كان من الصعب حقاً العودة إلى الهيكل القديم".

وأضاف: "لكنّنا قمنا بتغيير الهيكل فقط حيث أدخلنا بعض التعديلات على القاعدة الخلفيّة والعادم وبعض التفاصيل الأخرى".

وتابع: "أجرينا تحقيقاً مفصّلا ومقارنةً بين بيانات هذا العام والعام الماضي، ووصلنا إلى نتيجة أنّ الهيكل من الممكن أن يحدث فارقاً".

مشاكل المحرّك تمّ حلّها

كما تحدّث حول الخطوات التي قام بها الصانع الياباني لترويض محرّك «آر سي 213 في» حيث أبدا درّاجا الفريق رضاهما عنه.

وقال: "لم يحبّذ الدرّاجون استجابة المحرّك. القوانين تفرض عدم إدخال أيّ تعديلات عليه أثناء الموسم، لا يمكنك تحسين أدائه على سبيل المثال".

وأكمل: "لكن لا يوجد أيّ قانون يمنعك من استغلال الأجزاء الإلكترونيّة لتقليص قوّة المحرّك أو إدارتها. وهذا ما قمنا به".

واختتم: "إثر عدّة سباقات، لم يعد درّاجانا يتطرّقان إلى ذكر المحرّك، وكأنّ المشكلة لم تكن موجودة أساساً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة