ماركيز يقرّ بصعوبة المنافسة على اللقب

لم يخفِ بطل العالم الحالي للموتو جي بي مارك ماركيز صعوبة التحدّي الذي ينتظره للمقارعة على لقب البطولة بعد فوزه الأخير في إنديانابوليس.

إثر معركة مثيرة جمعته بمواطنه خورخي لورينزو على الأراضي الأمريكية، تمكّن ماركيز من إحراز الفوز ليقلّص بذلك الفارق ولو قليلا مع متصدّر الترتيب العام الإيطالي فالنتينو روسي إلى 56 نقطة مع بقاء ثمان جولات على نهاية الموسم.

وبالرغم من أنّ الإسباني الشاب قال بأنّه يؤمن بامتلاكه فرصة للقتال على لقب عالمي ثالث على التوالي، إلاّ أنّه اعترف في الوقت ذاته بصعوبة التغلّب على ثنائي ياماها بشكل مستمر من أجل تقليص فارق النقاط الكثيرة التي خسرها في بداية الموسم.

وقال: "هدفي يتمثّل في الفوز بالسباقات. بطبيعة الحال ليس بيدي حيلة فيما يخصّ حلول خورخي وروسي في المركزين الثاني والثالث".

وأضاف: "كان الفارق 65 نقطة وأصبح الآن 56، لقد اقتربنا قليلا ولا أزال أؤمن بحظوظي، لكن يجب أن نكون صادقين، سيكون ذلك صعباً للغاية".

وتابع: "كنا قادرين على الفوز في إنديانابوليس، لكنّ ثنائي ياماها أظهرا وتيرة سريعة، وإذا أردنا التغلّب عليهما في كلّ سباق، فيجب علينا العمل كثيراً من أجل تحقيق ذلك".

الفوز في برنو صعب

كما أشار ماركيز إلى صعوبة تحدّي ثنائي ياماها خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع في برنو، حيث أنّ هذا المسار شهد نهاية لسلسلة انتصاراته المتتالية التي امتدت لعشرة سباقات في الموسم الماضي.

وقال: "نحن نعلم أنّ علينا العمل كثيراً إذا ما أردنا مقارعة ياماها في برنو".

وأضاف: "سرت خلف خورخي لعديد اللفات في إنديانابوليس، وفالنتينو في أسين، ولاحظت أنّ لديهم إمكانيّات جيّدة للغاية، خاصة عند الخروج من المنعطفات أثناء التسارع".

واختتم: "نحن نعمل على هذا الجانب من أجل تحسينه".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة