روسي: يجب أن أحسّن من تأديتي في التجارب التأهيلية

اعترف الإيطالي فالنتينو روسي أنّه يتوجّب عليه تحسين أدائه خلال التجارب التأهيلية وذلك من أجل مقارعة زميله خورخي لورينزو خلال السباق الهولندي نهاية هذا الأسبوع.

بعد بداية متقلّبة لموسم 2015، عاد لورنزو ليبسط سيطرته ويفوز بالسباقات الأربعة الأخيرة ليقلّص بذلك الفارق مع روسي في صدارة الترتيب إلى نقطة يتيمة.

ويعود فوز روسي الأخير إلى سباق الأرجنتين شهر أبريل الماضي، لكنّه يؤمن بأنّ مفتاح التغلّب على لورينزو يكمن في تحسين تأديته خلال التجارب التأهيلية، تحدّيه الأخير في سباق كتالونيا كان ضعيفًا بانطلاقه من الصفّ الثالث على شبكة الإنطلاق في حين كان لورينزو قادرًا على الحصول على أفضليّة مبكّرة.

وقال روسي خلال المؤتمر الصحفي: "خورخي أفضل منّي خلال التجارب التأهيليّة، دائمًا ما يكون أسرع منّي بقليل".

وأضاف: "كانت لديّ وتيرة جيّدة في برشلونة ولم أكن أخسر الكثير من الوقت بالمقارنة معه عندما بلغت المركز الثاني، لكنّ لورينزو كان حينها بعيدًا في الأمام، لذلك يجب أن نتحسّن".

وتابع: "سيكون الوضع صعبًا بعض الشيء هنا حيث أنّ الكثير من الدرّاجات سريعة للغاية، كما أنّ سوزوكي ودوكاتي لديهما إطار ليّن إضافي للتجارب التأهيليّة وهو عامل مساعد".

وأكمل: "وفي الوقت ذاته، درّاجتا هوندا سريعتان للغاية وخورخي لديه نفس الدراجة والإطارات مثلي".

كما قام روسي باختبار إضافي لهيكل ياماها المعدّل يوم الخميس وذلك بعد أن قام باختباره لأوّل مرة أثناء التجارب الخاصة في أراغون الأسبوع الماضي.

وسجّل الإيطالي أسرع زمن أثناء التجارب الحرّة الأولى على حلبة أسين قبل أن يتراجع إلى المركز الثالث خلال الحصة الثانية خلف ثنائي ريبسول هوندا.

وقال: "كانت الأولويّة اليوم تتمثّل في اختيار الهيكل المحبّذ، الجديد أو الإعتيادي. شعرت بالإرتياح مع الهيكل الجديد".

واختتم: "كانت وتيرتي وأزمنتي جيّدة هذا الصباح عندما كنت في الأمام، وكذلك الحال بعد الظهر".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث تي تي هولندا
حلبة أسين
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة