روسي يعترف بافتقاره للسرعة المطلوبة في إنديانابوليس

قال متصدّر ترتيب البطولة الإيطالي فالنتينو روسي أنّ انطلاقه من الصفّ الثالث في سباق الغد سيمثّل عائقاً كبيراً بالنسبة إليه للمحافظة على فارق النقاط مع منافسيه.

أسطورة بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" بذل قصارى جهده لبناء فارق الـ13 نقطة مع زميله في فريق ياماها خورخي لورنزو، وذلك بعد تحقيقه الفوز في ثلاث مناسبات في هذا الموسم بالإضافة إلى صعوده على منصّة التتويج في جميع السباقات التي أقيمت حتى الآن.

لكنّ الإيطالي لم يتسنّى له سوى تسجيل ثامن أسرع الأزمنة خلال التجارب التأهيليّة لينطلق في سباق الأحد من الصفّ الثالث على شبكة الإنطلاق وسط خشيته من عدم تمكّنه من الصعود على منصّة التتويج هذه المرّة.

"كنت بطيئاً للغاية وقلقاً بعض الشيء يوم الجمعة، ولم نبدأ بقاعدة ضبط جيّدة للدرّاجة" قال روسي حيال معاناته في عطلة نهاية الأسبوع، وأضاف: "تحسّن الوضع بعض الشيء يوم السبت، خاصة أنّ وتيرتي لم تعد بذلك السوء".

وتابع: "قمت بتحسين مستواي كثيراً، وأصبح عمر الإطارات أطول، لكن للأسف لم أكن سريعاً كفاية في التجارب التأهيليّة للحلول في الصفّ الثاني".

وأكمل: "واجهت بعض الإزدحام، واقترفت بعض الأخطاء وسيتوجّب عليّ الإنطلاق من الصفّ الثالث. هذه مشكلة كبيرة كوني لست سريعاً للغاية هنا ولا تزال أمامنا عديد المشاكل على الدرّاجة التي يجب حلّها، يجب أن ندخل بعض التحسينات على ضبط الدرّاجة لسباق الغد".

واختتم: "أعتقد أنّ المنافسة على منصّة التتويج ستكون صعبة غداً كون مارك وخورخي كانا سريعين للغاية، وكما كان الحال في ساكسينرينغ فإنّ بيدروسا سريع للغاية هنا، سيكون الأمر صعباً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة انديانابوليس الكبرى
حلبة إنديانابوليس موتور سبيدواي
قائمة السائقين فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة