هوندا: المعركة تشتدّ في انديانابوليس

بدأ فريق ريبسول هوندا عطلة نهاية الأسبوع في إنديانابوليس بشكل جيّد إثر تمكّن درّاجه مارك ماركيز من الإقتراب من متصدّر حصّتي التجارب خورخي لورينزو.

 

ومع دوران الدرّاجين حول الحلبة، ساهمت طبقة المطاط بتحسين مستويات التماسك، ليتمكّن ماركيز من تسجيل توقيت مماثل لمنافسه لورنزو خلال التجارب الحرّة الثانية، لكنّ الأخير وفي لفّة سريعة في اللحظات الأخيرة تمكّن من العثور على ثلاثة أجزاء ألفيّة إضافيّة لينفرد بصدارة جدول الأزمنة.

ماركيز أنهى يومه في المركز الثاني على جدول الترتيب المزدوج بين الحصّتين من خلال توقيته الذي بلغ 1:32.863 دقيقة، فيما حظي زميله داني بيدروسا هو الآخر بيوم إيجابي منهياً إيّاه في المركز السابع بعد تسجيله دقيقة واحدة و33.377 ثانية.

الأزمنة كانت متقاربة للغاية على الحلبة الأمريكيّة لدرجة أنّ 0.377 ثانية فقط فصلت بين المركز الثالث والعاشر.

وقال ماركيز: "كان يومنا الأوّل بعد العطلة الصيفيّة وأعتقد أنّه سار بشكلٍ جيّدٍ. شعرت بالراحة على الدرّاجة وهو الأمر الأكثر أهميّةً. مستويات التماسك تتحسّن على الحلبة لكن يجب أن نواصل عملنا من أجل الحصول على وتيرة أسرع. يبدو أنّ خورخي هو الدرّاج الأقوى حتى الآن، لكنّنا سنحاول الإقتراب منه أكثر غداً".

أما بيدروسا فقال: "قمنا باختبار الإطارات الأكثر ليونة هذا الصباح و الأخرى الأكثر قساوة في فترة ما بعد الظهر. كانت مستويات التماسك منخفضة بالرغم من تحسّنها مع مرور الوقت. كانت درجة الحرارة مرتفعة في التجارب الثانية ما تسبّب في تآكل الإطارات بسرعة. أنا متأكّدٌ من حصولنا على مستويات تماسك أفضل في التجارب الحرّة الثالثة غداً وستكون وتيرتنا أسرع. سنحاول تحسين ضبط الدرّاجة للحصول على لفّة جيّدة في التجارب التأهيليّة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة انديانابوليس الكبرى
حلبة إنديانابوليس موتور سبيدواي
قائمة السائقين داني بيدروسا , خورخي لورينزو , مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة