ماركيز لن يصبح "مهووساً" باللحاق بروسي

أكّد بطل العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي حرصه على عدم السماح لفكرة تقليص النقاط مع فالنتينو روسي أن تصبح هاجساً بالنسبة إليه.

بعد مرور النصف الأوّل من الموسم الذي طغت عليه الحوادث بالنسبة للإسباني في الأرجنتين، إيطاليا وبرشلونة، وجد ماركيز نفسه متخلّفاً بـ65 نقطة عن متصدّر البطولة روسي مع بقاء 9 جولات على النهاية.

وبالرغم من اقتناعه أنّ هذا الفارق يمكن تقليصه مع تقدّم الموسم، إلاّ أنّه أشار إلى اتباعه استراتيجيّة أخذ السباقات المتبقية بصورة منفردة بهدف الفوز في معظمها بداية من عطلة نهاية هذا الأسبوع في انديانابوليس، بدل أن يصبّ كامل تركيزه على تقليص فارق النقاط مع روسي.

وقال ماركيز في حوار مع علامة ريد بُل: "لا أريد التفكير في البطولة هذا العام".

وأضاف: "فارق النقاط كبير للغاية ولا أريد منه أن يصبح هاجساً بالنسبة لي. أريد محاولة الفوز بالسباقات وحينها سنرى ماذا سيحدث في النهاية. 65 نقطة فارق كبير لكنّه غير مستحيل".

وتابع: "لا يزال أمامنا نصف الموسم وسنواصل الضغط. انديانابوليس حلبة تناسبني بشكل جيّدٍ وسنحاول الفوز بالسباق هناك".

"الأهم أن نعود أكثر قوّة ممّا سبق"

كما أشار الإسباني الشاب إلى أنّ معاناته هذا الموسم ستجعله درّاجاً أكثر قوّة حيث لم يختبر طعم الهزيمة حتى الآن منذ انتقاله إلى الفئة الكبرى.

وقال: "بطبيعة الحال دائماً ما تريد أن تكون الأفضل وتتصدّر البطولة، لكن طوال مسيرة الدرّاج لابد من وجود كبوات ومن الصعب الفوز كلّ عامٍ".

وأكمل: "الأمر الأهم أن تعود أكثر قوّة بعد مواجهتك لبعض الصعوبات".

واختتم: "ستكون تجربة جيّدة بالنسبة لي في المستقبل كون سنّي لم يتجاوز الـ22 سنة، فزت بلقبين حتى الآن، لكن يجب عليّ تعلّم الكثير من الأشياء".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز
قائمة الفرق فريق ريبسول هوندا
نوع المقالة أخبار عاجلة