روسي يؤكّد على أهميّة التفوّق الذهني على لورينزو

يعتقد الإيطالي فالنتينو روسي أنّه كان من المهمّ استعادة التفوّق الذهني في معركته على لقب البطولة مع زميله وغريمه الإسباني خورخي لورينزو خلال السباقين الأخيرين.

صاحب الـ36 عاماً أظهر علوّ كعبه أمام لورينزو على حلبتي أسين وساكسنرينغ، حيث أنهى سلسلة انتصارات الإسباني التي امتدّت لأربعة سباقات.

ويتقدّم روسي بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه مع توجّه البطولة نحو العطلة الصيفيّة، إلاّ أنّه أكّد على أنّ الدفعة المعنويّة التي تلقّاها على إثر التغلّب على زميله كان من شأنها الحدّ من هيمنته.

و قال بطل العالم سبع مرّات: "كان من المهمّ التفوّق على خورخي ولو لسباق واحد من الجولتين الأخيرتين، لأنّه سيطر على أربع جولات متتالية وتمكّن من جمع الكثير من النقاط".

وأضاف: "بدأت تأديتي بالتعافي في برشلونة حيث عملنا بشكل مختلفٍ وكنت خائفاً كون الفارق تقلّص بنصف ثانية فقط".

وتابع: "تمكّنا من التفوّق عليه في أسين وكذلك هنا في ساكسنرينغ وبالرغم من أنّني ربحت ثلاث نقاط إضافيّة فقط إلا أنّ ذلك كان مهماً من الناحية الذهنيّة".

وأكمل: "خورخي قوي جداً هذا العام، قدّم أربعة سباقات مثاليّة، لذلك من المهمّ جعله يتعرّق كون ذلك سيعلّمه مدى صعوبة الأمور ".

كما أكّد روسي على أنّ اللقب سيحسم في الجولة الأخيرة ومن المبكّر جداً أن يقوم البعض باستبعاد بطل العالم الحالي مارك ماركيز من سباق البطولة بالرغم من تخلّفه بـ65 نقطة.

وقال: "أعتقد أنّ المعركة ستتواصل إلى غاية السباق الأخير، لكن يجب أن لا نرتكب خطأ الإستخفاف بماركيز".

واختتم: "بالرغم من ابتعاده في ترتيب البطولة، إلا أنّني أعتقد أنه سيكون قادراً على الإقتراب".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
قائمة السائقين خورخي لورينزو , مارك ماركيز , فالنتينو روسي
قائمة الفرق ياماها فاكتوري ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة