ماركيز يُسيطر على سباق ساكسينرينغ وروسي يتغلّب على لورينزو

فاز الدرّاج الإسباني مارك ماركيز بالجولة التاسعة من بطولة العالم للدّراجات الناريّة "موتو جي بي" على حلبة ساكسينرينغ الألمانيّة ليُحافظ على سجّله المذهل في جائزة ألمانيا الكُبرى.

وسبق لماركيز أن فاز في ألمانيا في المواسم الستة الماضيّة: مرتيّن في الموتو جي بي، ومرتين أثناء مُشاركته في الموتو 2، ومرّة واحدة في فئة الـ125 سي سي.

وعبر الإسباني أمام زميله في هوندا داني بيدروسا، بينما وسّع الدرّاج الإيطالي المُخضرم فالنتينو روسي من صدارته بحلوله في المركز الثالث أمام زميله خورخي لورينز الذي أتى رابعًا.

مُجريات السباق

حظيّ لورينز المُنطلق من المركز الثالث بإنطلاقةٍ نظيفة للغاية خولتّه التقدّم الى المركز الأوّل بعد معركة رائعة مع دراجي هوندا عند المُنعطف الأوّل. وتصدّر لورينز السباق في لفته الأولى أمام ماركيز، وبيدروسا وأندريا يانوني وروسي.

ولكن الدّراج الإيطالي زاد من سُرعته مع نهاية اللّفة الأولى حيث تجاوز يانوني ليتقدّم الى المركز الرابع، قبل أن يجد نفسه في المركز الثالث إثر تجاوزه لبيدروسا عند المُنعطف الـ12 في اللّفة الرابعة، في نفس توقيت تقدّم ماركيز على لورينزو لينتزع منه الصدارة ويُحافظ عليها حتّى نهاية السباق.

ووجد ماركيز نفسه في صدارة السباق من دون ضغط كبير إذ تمكّن من تسجيل أسرع لفة حول الحلبة وهو رقم قياسي حتّى الآن في ظلّ إقتراب روسي من لورينزو لمُنافسته على المركز الثاني.

وتبادل روسي ولورينزو المراكز في اللّفة السادسة، قبل أن ينجح روسي في عمليّة التجاوز، إلّا إنّ الفارق مع ماركيز بلغ 1.6 ثانيّة في تلك المرحلة من السباق.

وقد بدا جليًّا بأنّ بيدروسا كان لديه المزيد من السُرعة في دراجته إذ تقدّم الى المركز الثالث مُتجاوزًا لورينزو في اللّفة العاشرة عند المُنعطف الأوّل، قبل أن يصّب جام تركيزه على الإنقضاض على روسي.

وحاول بيدروسا إغلاق الفارق مع روسي مع تراجع لورينزو الى المركز الرابع وتسليمه بصعوبة الصعود الى منصّة التّتويج.

وبالفعل إستطاع بيدروسا تجاوز روسي ليُهدي هوندا الثنائيّة في ألمانيا مع تحقيق ماركيز لفوزه الـ21 في بطولة العالم للدراجات الناريّة.

يوني هيرنانديز كان يحتلّ المركز السادس في المراحل الأولى من السباق أمام برادلي سميث وكال كراتشلو، قبل أن يفقد مركزه لصالح سميث الذي حاول الإقتراب أكثر من يانوني.

يانوني أنهى السباق في المركز الخامس أمام سميث وكراتشلو وبول اسبارغارو.

وفي غضون ذلك، أخفق دراج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو من إنهاء السباق بعدما سقط عن دراجته، في حركةٍ مُشابهة لسقوط سكوت ريدينغ الذي إنسحب من اللّفة الأولى عند المُنعطف الـ13.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو جي بي
الحدَث جائزة ألمانيا الكبرى
حلبة ساكسينرينغ
قائمة السائقين داني بيدروسا , خورخي لورينزو , فالنتينو روسي
نوع المقالة تقرير السباق