كينت متصدّر موتو 3 يجري محادثات للإنتقال إلى الموتو جي بي

سيكون في مقدور داني كينت متصدّر ترتيب بطولة موتو 3 الإنتقال مباشرة إلى بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي في الموسم المقبل في حال نجاح المحادثات التي تجمعه مع فريق براماك دوكاتي.

البريطاني مثّل مفاجأة الموسم في السلسلة الصغرى حيث تمكّن من تحقيق الفوز في خمس جولات ما مكنّه من تصدّر الترتيب بفارق مريح بلغ 56 نقطة مع بقاء ثمانية سباقات في الموسم الحالي.

هذا الأداء رفع من أسهمه لدرجة أنّ صاحب الـ21 عاماً من الممكن أن يتبع خطى جاك ميلر وينتقل مباشرة من موتو 3 إلى الفئة العليا.

ومن المرجّح أن تكون وجهته فريق براماك دوكاتي الذي أكّد مديره الرياضي باولو كياباتي لموقع «سبيدويك.كوم» : "أجل، نحن في محادثات مع داني كينت".

ومن الممكن أن يجاور كينت درّاج الفريق الحالي دانيلو بيتروشي، حيث من المرجّح أن ينتقل يوني هيرنانديز لمجاورة هيكتور باربيرا في فريق أفينسيا ليأخذ بذلك مكان مايك دي ميغليو.

وفي خيار آخر، أصبح من المعروف أنّ كينت حصل على عديد العروض من أجل مواصلة المسيرة الإعتياديّة والإنتقال إلى الفئة الوسطى موتو 2 في العام المقبل بما في ذلك عرض من فريقه الحالي ليوبار.

البريطاني يملك في جعبته عامًا من الخبرة في هذه الفئة حيث تسابق لصالح فريق تيك 3 موسم 2013 قبل أن يتراجع إلى الفئة الصغرى.

عودة جديدة للدرّاجين البريطانيين

وصول كينت المحتمل سيرفع عدد الدرّاجين البريطانيين في الموتو جي بي إلى أربعة أو ربّما خمسة في حال صحّت التقارير التي أشارت إلى توقيع متصدّر بطولة موتو 2 سام لويس عقداً مع أبريليا للقيادة لصالحها بدءاً من الموسم المقبل.

برادلي سميث الذي لم يتم تأكيد بقائه مع الفريق بشكل رسمي بعد، من المتوقّع أن يقوم بتجديد عقده مع فريق تيك 3 فيما أوضح كال كراتشلو أنّه يتوقّع بقاءه ضمن صفوف «ال.سي.آر هوندا» بالرغم من إمكانيّة مشاركة الفريق بدرّاجة وحيدة في الموسم المقبل.

ذلك سيعني زيادة فريق «مارك في.دي.اس» درّاجة ثانية ما سيرجّح بقاء سكوت ريدينغ ربّما إلى جانب بطل موتو 2 استيف رابات.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة موتو 3 , موتو جي بي
قائمة السائقين داني كينت
قائمة الفرق براماك ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة