مسعد في صدارة الدفع الأمامي...ولكن جميع الحسابات تنكسر في رالي لبنان الدولي

تكثر الأسماء المنافسة على لقب الـ "آر،سي3" أو سيارات الدفع الأمامي في بطولة لبنان للراليات للعام الجاري مع أفضلية للثنائي هنري مسعد ورامي منعم. فسائق الـ "رينو كليو4" يتصدر ترتيب هذه الفئة برصيد 223 نقطة.

ويحتل مسعد في الوقت ذاته المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة، في وقت نجح ملاحه منعم في إعتلاء صدارة ترتيب الملاحين برصيد 204 نقاط.

هذا الأخير تحدث إلى موقع "موتورسبورت.كوم" قائلاً: "بعد 15 عاماً من تواجدي داخل المراحل الخاصة بالسرعة حصلت على الفرصة للفوز بلقب بطولة لبنان للملاحين، ولكن هذا لا يعني أنني أريد الفوز باللقب بدون الفوز بفئة الـ "آر،سي3" في رالي لبنان الدولي مع هنري...".

ولمن يتذكر جيداً مسيرة منعم نذكر أنه إعتاد أيضاً على الجلوس في المقعد الساخن على متن سيارات الدفع الرباعي (4X4) في بطولة لبنان، حيث تمكن من نيل لقب الوصافة في الترتيب النهائي إلى جانب السائق وسيم سليمان.

وبالعودة إلى الأسماء ضمن دائرة المنافسة في الدفع الأمامي نذكر روبير أعرج وباسل أبو حمدان وطوني على متن الطراز ذاته (سيتروين دي أس3 آر3 تي)، وروني كنعان خلف مقود سيارة "رينو آر3"، وفي هذا الصدد يقول هنري مسعد: "لا يوجد أي إستئناء لأي سائق في رالي لبنان الدولي، كما لا يجب أن ننسى السائق زياد فغالي برغم أن سيارته قديمة بعض الشيء مقارنة مع الطرازات الجديدة".

ويتدخل الملاح منعم ليضيف: "جميع الحسابات تنكسر في رالي لبنان الدولي والحدث يحتاج للسرعة في أماكن معينة وللحذر في أماكن أخرى، إضافة إلى إستراتيجية معينة وذكاء في التعامل مع الأحداث والإستقرار من ناحية التأدية. نريد أن يفوز الأفضل وشكراً لجميع من يدعمنا ويقف إلى جانبنا".

ويعود منعم بالذاكرة إلى رالي لبنان العام الماضي عندما جانب الحظ الفريق إثر تعرضه لحالتي إنثقاب على متن الـ "رينو كليو آر3"، أما مسعد فيؤكد الطموحات الكبيرة التي "يركض" خلفها الفريق بقوله: "كان الهدف هذا العام الفوز بلقب سيارات الدفع الأمامي الـ "آر سي3"، والصعود إلى منصة التتويج في حال تمكنا من فعل ذلك. وبالفعل تمكنا من تحقيق ذلك، فأنا أتصدر ترتيب فئتي ورامي الترتيب العام للملاحين، في حين صعدنا إلى آخر عتبة على منصة تتويج رالي جزين الرابع.. وما زال أمامنا هدف الفوز بلقب البطولة".

وبرغم صعوبة هذا التحدث إلاّ أن الفريق كان على مقدار الآمال على متن الـ "رينو كليو4" التي سيشرف عليها مهندس من "رينو" وآخر من فريق "شازل"، وبمساعدة من طوني جرماني مالك فريق "تي،جي رالي سكيلز"، وبدعم من شركة بسول وحنينة و"ميك" و"موبيكاب" و"دلب هيلز" و"سترايت لاين".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي لبنان
قائمة السائقين هنري مسعد
نوع المقالة أخبار عاجلة