غضب السائقين من إقامة المرحلة الإستعراضيّة من رالي لبنان على حلبة المتَين

عبّر عدد من السائقين المُشاركين في النسخة الـ38 من رالي لبنان الدولي عن امتعاضهم من نقل المرحلة الاستعراضيّة الى حلبة المتَين وإقامتها في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الجُمعة.

كان من المُقرّر أن تُقام المرحلة الاستعراضيّة في منطقة الستاركو وسط العاصمة بيروت في الساعة السابعة والنصف، بيد أنّ التطورات الأمنيّة دفعت بالمُنظمين إلى نقلها إلى حلبة المتَين مع زيادة التوقيت ساعة إضافيّة.

ويبدو أن هذا القرار لم يُعجب عددًا من السائقين الذين عبروا عن مخاوفهم من الفترة الزمنيّة التي سيحناجونها لنقل جميع السيارات إلى منطقة الخدمة والصيانة.

وتساءَل روجيه فغالي بطل رالي لبنان 11 مرّة عن السبب الذي دفع المنظمين إلى اتخاذ هكذا قرار من دون استشارة السائقين في المقام الأوّل.

وقال: "ما يحدث دائمًا أنه يتّم وضع القوانين وبعدها نُسأل عن رأينا. يجب أن يحدث العكس. عندما طُرحت المسألة قلنا لهم ما يجول في خاطرنا ولكنهم ردوا علينا بأنه لا يُمكن تغيير المرحلة كونه سبق لهم وأن قاموا بتأكيد النقل المُباشر مع القناة الناقلة للحدث".

وأضاف: "لماذا يقومون إذًا بأخذ رأينا في هذه الحالة؟ لا أعلم السبب وراء الإقدام على إقامة المرحلة الاستعراضيّة رغم أنّ الكثير من الأشخاص لن يكون بمقدورهم حضورها من قلب الحدث".

وتابع قائلاً: "كيف سيكون من المُفترض أن تُقدّم عرضًا جيدًا على الحلبة في ظلّ الطقس البارد حيث سيكون من الصعب إيصال الإطارات إلى الحرارة المناسبة. سيتعرّض السائقون إلى الكثير من الإنزلاقات. وهناك أمرٌ آخر: فمن سيبقى على الحلبة حتّى الساعة الواحدة ليلاً؟"

ولكن أوضحت اللّجنة المنظمة أنّ المرحلة الاستعراضيّة هي بمثابة الترويج لرالي لبنان، وفي حال انطلقت أوّل سيارة في الساعة التاسعة، فإنّ الحدث بمجمله لن يستغرق أكثر من ساعة ونصف في حال وجود 3 دقائق بين كُلّ سيارة وأخرى.

 لم يلقَ هذا الطرح استحسان فغالي الذي ردّ بالقول: "صحيح، 3 دقائق بين كُلّ سيارة وأخرى يعني أنّ المرحلة ستأخذ ساعة ونصف من الوقت. ولكن ماذا سيحدث لو تعرّضت سيارة لعطل ما؟ في العام الماضي أهدرنا حوالي أربع ساعات ونصف".

وأكمل: "أمّا بشأن مسألة الترويج للحدث، فلن يقوم أحد بالذهاب إلى الحلبة مساء، ولن يُقدم أحد على مُشاهدة الرالي على التلفاز. كما سيكون هُناك مُظاهرة إذ من المُتوقّع أن تقوم وسائل الإعلام بنقلها. أنتم تُريدون القيام بشيء إيجابي لنا، ولكني أقول لكم اليوم أنّ هذه الخطوة ليست جيدة".

ويرى فغالي أنّ نقل توقيت المرحلة الاستعراضيّة إلى الساعة الرابعة عصرًا من يوم الجُمعة قد يكون حلاً للمُشكلة إذ قال: "في حال تم إجراء المرحلة الاستعراضيّة في الساعة الرابعة ستكون حينها "مقبولة نوعاً ما"، وأردف موضحاً: "نصف مصيبة على الأقل!".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي لبنان
قائمة السائقين روجيه فغالي
نوع المقالة أخبار عاجلة