صراعٌ ثلاثي في رالي عُمان الدولي 2015: العطية والقاسمي والكواري

تستعدّ بطولة الشرق الأوسط للراليات إلى الانتعاش من جديد نهاية الأسبوع المُقبل ضمن مُنافسات رالي عُمان الدولي 2015، وذلك بعودة الشيخ الإماراتي خالد القاسمي إلى أرض المعركة ليُواجه القطريان ناصر العطية وعبدالعزيز الكواري.

القاسمي الذي سبق له الفوز في رالي عُمان - الذي يُعتبر الحدث الأضخم على صعيد السلطنة في رياضة السيارات - سيُشارك في الجولة السابعة من البطولة التي ستُقام بين يومي 5 و7 تشرين الثاني/نوفمبر والتي ستتألف من 13 مرحلة خاصة.

وكعادته سيتواجد إلى جانب القاسمي في المقعد الساخن ملاحه كريس باترسون، إذ تُعتبر هذه هي مُشاركته الأولى منذ رالي شيراز الذي أقيم في إيران في وقتٍ سابق من العام.

وبالتالي فإنّ جميع الأنظار ستترقّب المعركة بين القاسمي وناصر العطية الذي حصد لقبه الـ 11 في بطولة الشرق الأوسط للراليات إثر فوزه برالي الأردن الدولي، إذ يتواجد حاليًّا في الكويت من أجل الاستعداد لمُنافسات الرماية ضمن دورة الألعاب الأولمبيّة التي ستُقام في ريو دي جانيرو العام المُقبل.

ومن المُتوقّع أن يُقدم القطري أقصى ما يُمكن تقديمه على مسارات رالي عُمان الدولي إذ يملك فرصةً لمُعادلة الرقم القياسي بعدد الانتصارات الذي يملكه الإماراتي محمد بن سُليّم (60 انتصار)، إذ وفي حال فوزه في عُمان فإنه سيكون باستطاعته كسره ودخول التاريخ من أوسع أبوابه من بوابة رالي دبي الذي يستضيف الجولة الأخيرة من البطولة الإقليميّة الشهر المُقبل.

وقبيل أيامٍ قليلة من إغلاق باب المُشاركات، دخلت 20 سيارة مضمار المُنافسات مع تواجد القطريان عبدالعزيز الكواري وخالد السويدي، فضلاً عن مُشاركة 10 سيارات محليّة بقيادة خالد المنجي على متن سيارة سوبارو إمبريزا.

كما سيكون من بين المُشاركين المحليين سيف الحارثي، وزكريا العوفي، وفيصل الراشدي، وحميد الوائلي، وحميد القاسمي، وهيثم الزدجالي، وزكريا سعيد، وقاسم الزدجالي، بالإضافة إلى إيهاب الزدجالي.

المُشاركة العربيّة ستكون حاضرة بدورها ضمن مُنافسات المجموعة "ن" مع بطل العامين الماضيين الكويتي مشاري الظفيري، ومُواطنه صلاح بن عيدان، فضلاً عن الألمانيّة إديث وايز والقطري الشاب رشيد النعيمي. وسيتواجد فريق أبوظبي كذلك مع سائقيه الناشئين سعيد بن طوق ومنصور بالهلي.

"نحنُ سعداء لرؤية العديد من الفرق المحليّة على لائحة المُشاركين في رالي عُمان الذي يعود كجولةٍ رسميّة إلى بطولة الشرق الأوسط للراليات، قال مُدير الحدث سليمان بن عبدالله الرواحي، مُضيفًا: "نحن واثقون وعلى يقين تام بأنّ المُتسابقون سوف يستمتعون بالتحديّات الكبيرة في المراحل الخاصة، وهذا ما يُضفي طابع التحدي والإثارة على رالي عُمان الدولي ويجعله حدثًا ذو شعبيّة كبيرة".

ويشتمل رالي عُمان الدولي لهذا العام على 13 مرحلة خاصة للسرعة بطول 254.38 كيلومترًا، في وقت يقع المقرّ الرئيسي داخل أراضي الجمعيّة العمانيّة للسيارات بالقرب من العاصمة مسقط.

وستُقام مراسم حفل الإنطلاق في "مسقط وايف" مساء يوم الخميس في تمام الساعة السادسة بحسب التوقيت المحلي لمدينة مسقط الموافق في 5 تشرين الثاني/نوفمبر المُقبل، إذ سيتبعها مباشرة المرحلة الاستعراضيّة المخصصة للجمهور. على أن يتّم إقامة 6 مراحل خاصة بالسُرعة يومي الجمعة والسبت تتكرر أكثر من مرة ليبلغ مجموع المراحل 13 مرحلة خاصة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي عُمان
قائمة السائقين عبدالعزيز الكواري , خالد القاسمي , ناصر العطية
نوع المقالة أخبار عاجلة