روجيه فغالي يشعر بالأسى لحادث العطيّة في رالي لبنان

عبّر السائق اللّبناني روجيه فغالي عن أسفه لخروج مُنافسه المُباشر على لقب رالي لبنان السائق القطري ناصر العطيّة وذلك في المرحلة الخاصة الثالثة من مُجريات اليوم السبت.

تفوّق العطيّة على فغالي في المرحلة الاستعراضيّة التي أقيمت يوم أمس الجُمعة بفارق وصل الى 8 ثوانٍ، إلّا أنّ سائق "فورد فييستا آر5" تمكّن من تعويض 3.4 ثانيّة في المرحلة الخاصة الثانيّة.

ولكن السائق القطري خرج عن المسار في المرحلة الثالثة في تولا ليصعد فغالي الى المركز الأوّل ويُوسّع الفارق مع أقرب مُنافسيه مُواطنه نيكولاس أميوني الى أكثر من دقيقتين.

ويُمكن القول أنّ الرالي قد حُسم بالفعل لمصلحة فغالي إذ سيتوجّب عليه إبقاء سيارته على الطريق وإصالها الى خطّ النهاية كي يتمكّن من تحقيق لقبه الـ12 في رالي لبنان.

"من المؤسف خروج ناصر في هذا الوقت المُبكّر من الرالي" قال فغالي، مُضيفًا "من الواضح بأنّ التركيز يُصبح مضاعفًا عندما يكون أمامك سائق يُنافسك من طينته. فستُصبح أكثر سعادة في القيادة".

وتعليقًا على أحداث الرالي الثلاثة الأولى ليوم السبت، أكمل فغالي "كانت المرحلة الخاصة الثانيّة جيدة لهذا اليوم (بلاط)، بيد أنّ المرحلة الخاصة الثالثة (تولا) لم تجرِ بالشكل الذي كُنّا نتمناه إذ تعرضتُ لانزلاق في سيارتي وبعدها قمتُ بخطأ آخر كوننا كُنّا نقود على الحدود القصوى. ولذلك السبب خسرتُ القليل من الوقت".

وتابع قائلاً "الشيء الإيجابي هو أننا لم نتعرّض للمشاكل".

وكان فغالي من أوائل المُعارضين لإقامة المرحلة الاستعراضيّة ليوم الجُمعة في الساعة التاسعة مساءً على حلبة المتَين، إذ أكّد بأنه لم يتمكّن من رؤية المسار بوضوح نتيجةً للضباب الشديد الذي طغى على أرجاء الحلبة.

وقال "إنه أمر غير معقول. لم أتمكّن من الرؤية إذ خفّفت من سرعة سيارتي كثيرًا في أربعة أماكن كوني لم أتمكّن من رؤية المسار بوضوح".

وأضاف "كنتُ معارضاً للمرحلة الاستعراضيّة بسبب شيء واحد فقط وهو الوقت. فأنا لم أكن مُعارضًا للفكرة بحدّ ذاتها. ليس من المعقول أن تبدأ في الساعة التاسعة مساءً إذ أنهينا المرحلة في الساعة الواحدة بعد منتصف اللّيل. ماذا كان ليحصل لو قاموا بإقامة المرحلة في وقت أبكر؟"

وأكمل "نحنُ ننتقد من أجل المضي قدمًا نحو الأفضل. أريد من المُنظمين أن يقوموا بأخذ سيارة وقيادتها في ظلّ الضباب الذي كان مُتواجدًا على الحلبة وحينها نستطيع الكلام عن عوامل السلامة".

كما أعرب فغالي عن سعادته بسيارة فورد فييستا آر5 التي يقودها إذ قال "السيارة جيدة للغاية كونها تشكل مُستقبل الراليات. جميع التحديثات والعمل مُنصبّ على هذه السيارة على عكس سيارة آر آر سي حيث توقّف دعمها".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي لبنان
حدث فرعي يوم السبت
قائمة السائقين ناصر العطية , روجيه فغالي
نوع المقالة أخبار عاجلة