رالي عُمان: العطية الأسرع في الإستعراضية والقاسمي وصيفه

سجّل السائق القطري ناصر صالح العطية أسرع توقيت في المرحلة الاستعراضيّة التي بلغ طولها 2.5 كيلومترين من رالي عُمان الدولي في نسخته الـ 23، إذ انطلقت المرحلة بالقرب من مقرّ الجمعيّة العمانيّة لرياضة السيارات في مسقط مساء يوم الخميس.

حقّق العطية زمنًا بلغ قدره 2,18 دقيقتان على متن سيارته "فورد فييستا آر آر سي"، متقدمًا بفارق 2,8 ثانيتين على سائق فريق "أبوظبي للسباقات" الشيخ خالد القاسمي المشارك على متن سيارة "سيتروين دي أس3 آر آر سي". أمّا عبدالعزيز الكواري فحلّ على متن سيارة شبيهة بسيارة مواطنه العطية في المركز الثالث.

العطية، الذي قرر المشاركة في رالي عُمان بسبب إلغاء دورة الرماية في الكويت، عبّر عن جهوزيته التامة للمُشاركة في رالي عُمان قائلاً: "إنّ المراحل هُنا رائعة، وهي من أفضل المراحل الموجودة في العالم. إنها متطلبة من الناحيّة التقنيّة بالنسبة للسائق. أنا هُنا من أجل الفوز ومن أجل مُعادلة الرقم القياسي الذي يملكه محمد بن سُليّم صاحب الـ60 انتصارًا".

وأضاف: "لقد رأينا العديد من المُتفرجين حتى أثناء تعرفنا وتمرننا على المراحل الخاصة، حيث يملكون معرفة هائلة بعالم الراليات. وهي جزء من ثقافتهم كذلك".

من جهته قال عبدالعزيز الكواري: "أنا أحاول الفوز هُنا كذلك. وهذا الرالي يختلف عن غيره من الراليات الموجودة على روزنامة البطولة. هطلت الأمطار قبيل انطلاق الحدث، ولكن قام المنظمون بعمل ممتاز في تجهيز الطُرقات من جديد وإزالة الصخور الكبيرة".

وعلى صعيد المُتسابقين المحليين فقد سُجّلت أفضل نتيجة من قبل سيف الحارثي الذي يُجاوره في المقعد الساخن سالم العبري بتحقيقهما للمركز السابع، بينما كانت صدارة سيارات المجموعة "ن" من نصيب السائق الكويتي صلاح بن عيدان الذي حلّ في المركز الرابع.

من ناحيته واجه سائق فريق "أبوظبي" الشاب منصور بالهلي يومًا مُخيبًّا للآمال بعدما تراجع إلى المركز الأخير إثر إنحراف سيارته عن المسار حيث بقيت عالقة عند إحدى الحفف الرملية المحاذية لأحد المنعطفات لأكثر من دقيقتين.

كما واجه سائق فريق "أبوظبي" الآخر سعيد بن طوق مُشكلة في مُحرك سيارته أثناء عودته من الفحص الفني، إلّا أنّ فنيي الفريق كانوا قادرين على استبدال المُحرك إذ تمكّن الإماراتي من إكمال يومه.

وكان قد سبق المرحلة إقامت حفل الانطلاق الرسمي للرالي بحضور ناصر خليفة العطية، نائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات (فيا)، ورئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات الناريّة (كيو.أم.أم.أف). إشارة إلى أن رالي عُمان يُعتبر حدثًا فريدًا من نوعه في البطولة الإقليميّة إذ لم يسبق لسائق محلي أن حقّق لقبه باستثناء اللّبناني طوني جورجيو المُقيم في عُمان في العام 1992.

تجدر الإشارة إلى أنّ يوم غدٍ الجمعة يشهد إقامة ست مراحل، إذ ستبدأ المُنافسات في تمام الساعة 9:58 صباحًا بالتوقيت المحلي قبل أن تُختتم مُنافسات القسم الأوّل في الساعة 14:27. كما ستُقام ست مراحل أخريات يوم السبت والأخير.

النتائج بعد المرحلة الخاصة الأولى ـ نتائج السائقين الثمانية الأوائل

  1. ناصر صالح العطية / ماثيو بوميل // فورد فييستا آر آر سي// 2:18.0 دقيقتان
  2. خالد القاسمي / كريس باترسون // سيتروين دي أس3 آر آر سي// 2:20.8 د.
  3. عبدالعزيز الكواري / مارشال كلارك // فورد فيستا آر آر سي // 2:22.2 د.
  4. صلاح بن عيدان / فيلي أوسلاج // ميتسوبيشي لانسر إيفو10 // 2:28.2 د.
  5. خالد السويدي / جيوفاني بيرناكيني // فورد فييستا آر آر سي// 2:32.3 د.
  6. راشد النعيمي / نيكولا أرينا // ميتسوبيشي لانسر إيفو10 // 2:34.9 د.
  7. سيف الحارثي / سالم العبري // ميتسوبيشي لانسر إيفو10 // 2:41.0 د.
  8. سعيد بن طوق / آلان هاريمان // سيتروين دي أس3 آر3تي // 2:41.7 د.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي عُمان
قائمة السائقين عبدالعزيز الكواري , خالد القاسمي , ناصر العطية
نوع المقالة تقرير المرحلة