القاسمي: أتطلع إلى تحقيق الفوز في رالي عُمان

أكّد الشيخ خالد القاسمي بأنه يتطلّع إلى تحقيق فوزه الأوّل هذا الموسم ضمن مُنافسات بطولة الشرق الأوسط للراليات، خلال مُجريات رالي عُمان الدولي، الجولة السابعة وما قبل الأخيرة من بطولة الإقليميّة في الفترة الممتدة من 5 إلى 7 نوفمبر/تشرين الثاني.

ستكون هذه هي مُشاركته الأولى هذا الموسم في البطولة منذ رالي شيراز الذي أقيم في إيران في شهرير مايو/أيار الماضي، إذ تغيّب بعدها عن المُشاركة في راليات لبنان وقبرص والأردن.

وتراجع القاسمي الذي كان يحتلّ المركز الثاني في الترتيب العام المُؤقت للسائقين إلى المركز الثالث خلف القطري عبدالعزيز الكواري حيث تمكّن الأخير من إنهاء راليي قبرص والأردن في المركز الثاني.

وقال القاسمي الذي سيُشارك على متن سيارته المُعتادة سيتروين "دي.أس3 آر.آر.سي": "رالي عُمان من الراليات الجميلة التي أحب العودة للمشاركة فيها. كنا في العام الماضي نتصدر الرالي إلا أن عطل في ذراع دوران المحور الأمامي حرمنا من الصدراة وأنهينا الرالي في المركز الثاني".

هدفي هو المنافسة على المركز الأول حيث سبق لي وأن فزت برالي عمان عام 2007.

الشيخ خالد القاسمي

وأضاف قائلاً: "علينا في عُمان إعداد معايير ضبط السيارة بما يتناسب مع نوعية المراحل الحصوية وأنا على ثقة بقدرة الفريق على انجاز المهمة. أما هدفي فهو بالتأكيد المنافسة على المركز الأول حيث سبق لي وأن فزت برالي عمان عام 2007".

ونُشير إلى أنّ فريق أبوظبي للسباقات سيكون بين صفوفه سعيد بن طوق ومنصور بالهلي اللذان يُشاركان في فئة الدفع الثنائي، إذ سبق لهما وأن أنهيا النسخة التمهيدية للرالي في العام الماضي ضمن المركزين السادس والسابع على التوالي في الترتيب العام النهائي.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ القاسمي صعد إلى منصّة التّتويج في جميع الراليات الإقليميّة التي شارك بها هذا الموسم، إذ حقّق المركز الثاني في راليي قطر والكويت، والمركز الثالث في إيران.

يتألف رالي عُمان من 13 مرحلة خاصة بالسرعة تقام على يومين. أما اليوم الأول فينقسم الجزء الأول منه على يومين (الخميس 5 نوفمبر) حيث المرحلة الاستعراضية بطول 3.00 كلم والقسم الثاني (الجمعة 6 نوفمبر) الذي يتألف من ست مراحل طولها الإجمالي 124,80 كلم، في حين تسدل فيه الستارة على الرالي يوم السبت (7 نوفمبر) بعد خوض غمار 123,0 كلم من المراحل الخاصة بالسرعة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي عُمان
قائمة السائقين خالد القاسمي
نوع المقالة أخبار عاجلة