العطية يفرض سيطرته في المرحلة الاستعراضية لرالي الأردن

حقّق السائق القطري ناصر صالح العطية أسرع زمن في المرحلة الاستعراضيّة التي أقيمت في عبدون مساء اليوم الخميس، ضمن مُنافسات رالي الأردن الذي يُشكّل الجولة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وكان العطية آخر الخارجين إلى المسار وسط مُشاركة مُتواضعة بعد انسحاب عدّة سائقين في الأيام القليلة الماضيّة إذ استطاع تسجيل أسرع زمن والذي بلغ دقيقتين و06.5 ثانيّة على متن سيارة فورد فييستا ليتفوق بذلك بفارق ثانيتين عن السعودي يزيد الراجحي.

ولسوء حظّ السعودي فقد تعرّض لحادثٍ فور نهاية المرحلة الاستعراضيّة حيث صدم القسم الجانبي من سيارته وتعطّل محور نقل الحركة وفي حال قرّر العودة للمُشاركة في المراحل المُتبقيّة فسيعود يوم السبت. ونُشير بأنّ هذه هي مُشاركته الأولى في بطولة الشرق الأوسط للراليات بعد غيابه عن آخر ثلاث جولات.

بالرُغم من ذلك حافظ العطية على هدوئه إذ يعلم جيدًا بأنّ المرحلة الاستعراضيّة ليست سوى مرحلة قصيرة من مراحل الرالي الطويلة، وأكبر مثال على ذلك خروجه من مُنافسات رالي لبنان في المرحلة الخاصة الثالثة بعد تصدرّه للمرحلة الاستعراضيّة قبلها بيومٍ واحد.

وقال العطية "منطقة المرحلة الاستعراضيّة كانت جيدة، ولكن تبقى هذه هي مرحلة للجمهور من دون أخذ الكثير من المُخاطرة. الرالي الحقيقي يبدأ صباح يوم الجُمعة".

القطري عبدالعزيز الكواري حلّ في المركز الثالث على الرُغم من تأخر وصول شاحنة الخدمة حيث كشف بأنّ الراجحي سيُقدّم له القطع التي قد يحتاجها في الرالي. وسجّل الكواري دقيقتين و12.2 ثانيّة.

القطري الثالث خالد السويدي لم يُحاول الضغط بقوّة على سيارته إذ وصل في المركز الرابع أمام السائق الأردني حسام سالم الذي يُلقّب بالساحر إذ يُعتبر الأوفر حظًا للفوز بالمجموعة "ن" بمُساعدة زوجته نانسي التي ستجلس إلى جانبه.

كما يُعوّل رشيد النعيمي على غياب متصدري المجموعة "ن" في البطولة الإقليميّة كي يتقدّم في الترتيب إذ اكتفى بالمركز الثاني اليوم ضمن فئته والسادس في الترتيب العام مُتقدمًا على الأردني خالد جمعة.

تبدأ المُنافسات الفعليّة للرالي يوم غدٍ الجمعة مع 10 مراحل خاصة بالسُرعة تنطلق في تمام الساعة التاسعة صباحًا مع مرحلة سويمة بطول 11.91 كيلومترًا.

المركز السائق الزمن الفارق مع السائق السابق الفارق مع الأوّل
1 ناصر العطية 02:06.5    
2 يزيد الراجحي 02:08.5 2 2
3 عبدالعزيز الكواري 02:12.2 3.7 5.7
4 خالد السويدي 02:13.2 1 6.7
5 حسام سالم 02:21.2 8 14.7
6 رشيد النعيمي 02:23.2 2 16.7
7 خالد جمعة 02:27.4 4.2 20.9
8 إيهاب الشرفا 02:37.4 10 30.9
9 عاصم عارف 02:44.0 6.6 37.5

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي الأردن
قائمة السائقين عبدالعزيز الكواري , ناصر العطية , يزيد الراجحي
نوع المقالة تقرير المرحلة