الراجحي يوقّع مع مصنع تويوتا ويقود سياراته في الراليات الصحراوية

دشن سفير رياضة السيارات السعودية البطل يزيد الراجحي مشاركاته كسائق رسمي لمصنع شركة تويوتا العالمية للسيارات في الراليات الصحراوية بعد توقيع عقد الارتباط بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.

يظهر البطل يزيد الراجحي خلال هذه الأيام للمرة الأولى بالمظهر الجديد لسيارة المصنع (تويوتا هايلكس) وذلك عندما يخوض غمار منافسات رالي المغرب، في الجولة التاسعة من كأس الإتحاد الدولي (فيا) لراليات الكروس كانتري، خلال الفترة الممتدة من الـ 3 إلى الـ 9 من شهر أكتوبر 2015 وذلك على متن سيارته برفقة مساعده الملاح الألماني تيمو غوتشالك.

وقد وقع يزيد الراجحي عقده مع مصنع شركة تويوتا بمقابل مادي كبير لم يكشف عن قيمته وذلك بعد مفاوضات استمرت طويلاً للوصول إلى صيغة اتفاق نهائية مرضية للطرفين كان من أبرز بنودها استمرار وضع علم المملكة العربية السعودية المتزين براية التوحيد على السيارة إضافة إلى شعار الراعي الرسمي لفريق يزيد الراجحي (جان برجر).

وتتركز المشاركة في رالي المغرب بالمقام الأول على تطوير السيارة التي يشارك بها وإعدادها بالشكل المطلوب بغض النظر عن المنافسة حسب ما أكده يزيد الراجحي بقوله:"سيارة تويوتا التي شاركت بها سابقاً منافسة بدليل تحقيق العديد من الانجازات والانتصارات على متنها إلا أننا حالياً نعمل سوياً مع المصنع على تطويرها للوصول بها إلى أعلى مستوى يمكن الوصول اليه مع مراعاة جميع النواحي التي تحتاجها الراليات الصحراوية من تقنيات وغيرها والاجتماعات متواصلة بين الفريق والمصنع سعياً لتحقيق أعلى المواصفات المطلوبة".

وأضاف:" رالي المغرب يعتبر فرصة حقيقية للعمل على تطوير السيارة وإجراء الكثير من الاختبارات عليها وهو التطوير قبل الأخير وآمل أن نتمكن من إعدادها بشكل جيد".

ويشكل الرالي الصحراوي الطويل الجولة ما قبل الأخيرة من راليات "الكروس كانتري" التي ستختتم أحداثها في باها بورتاليجري الذي تستضيفه البرتغال نهاية الشهر.

وجاء توقيع تويوتا مع سفير رياضة المحركات السعودية يزيد الراجحي بعد النتائج الملفتة التي حققها خلال مشاركته في الراليات الصحراوية على متن سيارة تويوتا هايلكس والتي اكتسح بها منصات التتويج عقب فوزه في أول مشاركة له برالي روسيا الصحراوي ضمن منافسات بطولة العالم وأعقبه تحقيق ألقاب راليي ايطاليا والفراعنة إلى جانب صعوده على منصات التتويج ضمن المراكز الأولى في راليات أخرى.

وكانت مفاوضات تويوتا مع يزيد الراجحي قد سلكت مساراً قوياً بعد الأداء الملفت الذي ظهر به في رالي داكار الدولي والذي تربعت فيه سيارة تويوتا هايلكس لأول مرة على صدارة مرحلة بقيادة يزيد الراجحي رغم وجود سائقين رسميين تحت مظلة تويوتا إلى جانب منافسته الشرسة على صدارة الترتيب العام باحتلاله المركز الثالث في أول مشاركة له إلى ما قبل نهاية رالي داكار بيوم واحد والذي توقف فيه أداء البطل السعودي اثر عطل في المحرك حال دون اكمال الرالي.

ويعتبر يزيد الراجحي السائق الرسمي العربي الوحيد لمصنع شركة تويوتا في الراليات الصحراوية بعد أن تم التوقيع معه كثالث سائق رسمي إلى جانب سائقين أجنبيين آخرين.

وأوضح يزيد الراجحي أن توقيع مصنع شركة تويوتا معه جاء بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل درجة الانسجام والتفاهم بين الطرفين بعد تجربته المميزة مع سيارة تويوتا هايلكس في الراليات الصحراوية والتي حقق فيها نتائج جيدة وتفوق من خلالها على العديد من السائقين العالميين المتمرسين رغم عدم تخصصه في هذا النوع من الراليات.

حيث قال: "انطلقت المفاوضات منذ فترة طويلة وتأخر حسمها للوصول إلى صيغة نهائية مرضية للطرفين خاصة فيما يتعلق بالمبلغ المادي الذي ستدفعه شركة تويوتا مقابل التوقيع والشعارات التي ستظهر على السيارة حيث كان من أهم البنود التي حرصت على اضافتها وجود علم المملكة العربية السعودية وشعار الراعي الرسمي للفريق (جان برجر) ولله الحمد تمت الموافقة بحيث ستظهر السيارة بشعارات تويوتا إضافة إلى العلم السعودي وشعار الراعي الرسمي للفريق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
قائمة السائقين يزيد الراجحي
نوع المقالة أخبار عاجلة