الإعلان بصورة رسميّة عن رالي لبنان في نسخته الـ38

عقد النادي اللّبناني للسيارات والسياحة مُؤتمرًا صحفيًّا اليوم الخميس في مقرّه في الكلسيك للإعلان رسميًّا عن رالي لبنان الدولي 2015 والذي من المُقرّر أن ينطلق بداية الشهر المُقبل في الفترة الواقعة بين الثالث من أيلول/سبتمبر وحتّى السادس منه.

وكشفت اللّجنة المُنظمّة للرالي عن آخر الإستعدادات والتحضيرات لإقامة الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، فضلاً عن إعلان اللائحة الرسميّة للسائقين، الفرق المُشاركة والمراحل الخاصة.

ويتألف رالي هذا العام من 13 مرحلة خاصة بالسُرعة مُثيرة ومليئة بالتحديّات على مسارات مُعبدة زلقة تبلغ مسافتها 244 كيلومترًا.

"بات رالي لبنان الدولي محطة سنويّة ذات وجه رياضي وسياحي على حدّ سواء إذ يستقطب الاهتمام الكبير من الناحيتين الشعبيّة والإعلاميّة" قال كميل اده، أمين عام النادي ثم تابع "كما أصبح رالي لبنان كذلك علامة فارقة في الرياضة الميكانيكيّة في الشرق الأوسط حيث تُعتبر نسبة المُشاركين فيه من بين الأعلى ضمن روزنامة بطولة الشرق الأوسط".

وأضاف قائلاً "في هذه المُناسبة، أوّد الترحيب بنائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ناصر خليفة العطيّة ومسؤولي أندية الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا. كما أوّد أن أشكر لجنة رياضة السيارات في النادي برئاسة عماد لحود واللّجنة المُنظمة للرالي".

بدوره أشار رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي، عماد لحود إلى المُنافسة الشيّقة التي ستُشعل نسخة هذا العام بين السائق القطري ناصر العطيّة والسائق اللّبناني روجيه فغالي، شاكرًا في الوقت عينه جميع من يُساهم في إنجاح "لؤلؤة" الراليات في منطقة الشرق الأوسط والذي يُناهز عددهم الـ1200 شخص.

وفي غضون ذلك، تحدث رئيس اللجنة المنظمة فادي عون عن المسار الذي تبلغ مسافته الإجمالية 815 كلم منها 244 كلم مراحل خاصة بالسرعة إذ أعلن عن انطلاق الرالي في أجواء احتفالية مميزة عند الساعة السابعة والنصف من مساء الخميس المقبل الواقع في 3 أيلول/سبتمبر من مقر النادي في الكسليك على أن تقام المرحلة الاستعراضية عند الساعة الخامسة والنصف من مساء الجمعة 4 أيلول المقبل في وسط بيروت التجاري وتحديداً في منطقة الـ"ستاركو" .

وأشار إلى انّ منافسات اليوم الثاني السبت ستبدأ من مرحلة بلاط- طورزيا وتختتم بالمرحلة السابعة وهي مرحلة عين عيا-دير بيلا. وفي اليوم الثالث والأخير ستُقام ست مراحل خاصة للسرعة تبدأ بمرحلة زندوقة-بزبدين وتنتهي بالمرحلة الخاصة الثالثة عشر الأخيرة وهي مرحلة نهر ابراهيم- مشان على أن يقام حفل التتويج عند الساعة السادسة والنصف من مساء الأحد في مقر النادي.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي لبنان
حدث فرعي مؤتمر صحفي للاعلان عن الرالي
نوع المقالة أخبار عاجلة