14 سائقًا على أهبّة الاستعداد للمُشاركة في رالي الأردن الدولي 2015

تتحضر الأردن إلى استقبال نخبة سائقي الراليات في الشرق الأوسط مُنتصف الشهر المُقبل في أكتوبر/تشرين الأوّل لخوض غمار الجولة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات على مدار ثلاثة أيام من المُنافسات.

سيُقام رالي الأردن في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر/تشرين الأوّل ضمن نسخته الـ33، إذ أعلنت الأردنيّة لرياضة السيارات عن مُشاركة 14 سيارة في الحدث الرياضي الأضخم المتعلق برياضة السيارات على صعيد المملكة.

وسيستقطب رالي الأردن العديد من الأسماء العربيّة والدوليّة والمحليّة المميزة التي ستتنافس فيما بينها في 21 مرحلة خاصة يبلغ طولها الاجمالي 264.47 كيلومترًا.

وسيكون من أبرز المُشاركين السائق القطري ناصر العطيّة الذي بسط سيطرته على مُجريات العام الحالي إذ يملك فرصةً ذهبيّة من أجل حسم لقب البطولة لصالحه في الأردن وتحقيق لقبه الـ11 على الأراضي التي بدأ مشواره الاحترافي عليها في العام 1989 خلال رالي مخصص للدفع الرباعي أنهاه في المركز الرابع.

ولن تكون مُهّمة العطيّة سهلةً على الإطلاق إذ سيكون السائق السعودي يزيد الراجحي من أبرز المُنافسين على الفوز، ونُشير هُنا الى إنّ الأخير بدأ مسيرته أيضاً في الأردن على متن سيارة "سوبارو ايمبريزا"، إذ سيُحاول تعويض خيبة الأمل التي مُنيَ بعد انسحابه من رالي أستراليا، الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات.

ويبرز من بين المُشاركين كذلك القطري عبدالعزيز الكواري الذي حقّق المركز الثالث في رالي قبرص الأسبوع الماضي، ومُواطنه خالد السويدي، بالإضافة الى تواجد السائق الشاب راشد النعيمي الذي يتطلع لاكتساب خبرات في عامه الأوّل في بطولة الشرق الأوسط للراليات.

ومن الكويت تبرز مشاركة السائق صلاح بن عيدان ومشاري الظفيري، بطل الشرق الأوسط للمجموعة "ن" في العامين الماضيين، وتُشارك من ألمانيا إديث وايز التي تحمل رخصة قيادة قطريّة.

أمّا السواعد الأردنيّة فستكون حاضرة بقوّة مع معروف أبو سمرة بطل الأردن للراليات 4 مرات، وخالد جمعة متصدر بطولة الأردن للراليات لعام 2015، وحسام سالم وعاصم عارف وإيهاب الشرفا ولينا الحديدي.

تجدر الإشارة الى أنّ السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي عزف عن المُشاركة للرالي الثالث على التوالي بعد قراره بعدم المُشاركة في راليي لبنان وقبرص.

ينطلق رالي الأردن بمرحلة استعراضيّة يوم الخميس الواقع في 15 أكتوبر/تشرين الأوّل، قبل أن تبدأ المُنافسات الفعليّة مع المراحل الطويلة في اليومين التاليين.

الرقم السائق البلد السيارة
1 ناصر العطية قطر فورد فييستا آر آر سي
2 يزيد الراجحي السعودية فورد فييستا آر آر سي
3 عبدالعزيز الكواري قطر فورد فييستا آر آر سي
4 معروف أبو سمرة الأردن ميتسوبيشي إيفو10
5 خالد السويدي قطر فورد فييستا آر آر سي
6 راشد النعيمي قطر ميتسوبيشي إيفو10
7 حسام سالم الأردن ميتسوبيشي لانسر إيفو9
8 صلاح بن عيدان الكويت ميتسوبيشي إيفو9
9 مشاري الظفيري الكويت ميتسوبيشي إيفو10
10 خالد جمعة الأردن ميتسوبيشي لانسر إيفو7
11 إيهاب الشرفا الأردن ميتسوبيشي إيفو9
12 إديث وايز قطر ميتسوبيشي إيفو9
14 لينا الحديدي الأردن سوبارو امبريزا دبليو.آر.أكس
15 عاصم عارف الأردن فيات ستيلو

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي الأردن
قائمة السائقين عبدالعزيز الكواري , ناصر العطية , مشاري الظفيري
نوع المقالة أخبار عاجلة