العطيّة يُحقّق فوزه الـ12 في رالي قطر

حفر السائق القطري ناصر صالح العطية إسمه بأحرف من ذهب في سجل الفائزين برالي قطر الدولي، الذي شكّل الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2015.

تمكن السائق القطري ناصر صالح العطية من دخول التاريخ وتسجيل اسمه بأحرف من ذهبٍ ضمن سجلّ السائقين الفائزين برالي قطر الدولي، الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2015، وذلك بعد أن استطاع الفوز باللقب للمرة الـ 12 في مسيرته منذ العام 2003 خلال 13 عاماً، ليسجّل انتصاره رقم 55 ضمن منافسات البطولة الإقليمية وبفارقٍ لا يتجاوز 5 انتصارات فقط خلف السائق الإماراتي الطائر محمد بن سليّم الذي فاز في 60 رالياً في الشرق الأوسط بين عامي 1984 و2002.

وكان العطية مع ملاحه ماثيو بوميل خلف مقود "فورد فييستا آر آر سي" قد وصلا إلى باحة مقر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية للاحتفال بالفوز في المركز الأول بعد انهاء مراحل رالي قطر الـ12 بتوقيتٍ إجمالي بلغ 2:12:10.1، وذلك بعد أداءٍ ممتازٍ شهد سيطرة تامة للقطريّ على مجريات الرالي، متبعاً استراتيجية القيادة السريعة مع الضغط المتواصل عند الحاجة؛ ليعود لاحقاً ويعتمد القيادة الحذرة الخالية من الأخطاء بهدف الوصول بسيارته دون أيّ ضررٍ إلى خط النهاية.

وقال العطيّة "من الواضح أن الفوز برالي بلادي يمنحني شعوراً خاصاً، خصوصاً أن بداية البطولة على وقع الفوز والدفاع عن لقبي الأقليمي الذي أحرزته العام الماضي هو أمر هام جداً. إنها بداية رائعة في مطلع هذا العام، فبعد الفوز الذي حققته في داكار للمرة الثانية في مسيرتي، أقف اليوم على أعلى عتبة على منصة التتويج في رالي بلادي للمرة الـ 12 في مسيرتي. برنامجي الرياضي لهذا الموسم يتضمن الكثير من الأحداث الرياضية التي سأشارك بها، لذا يجب أن أحافظ على تركيزي بالنسبة للأحداث القادمة".

أما سائق فريق أبو ظبي للسباقات الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، فقد احتلّ المركز الثاني في الترتيب العام النهائي خلف مقود "سيتروين دي أس 3 آر آر سي"، وذلك بالرغم من الزمن الثمين الذي خسره بعد تعرض إطاره الأمامي الأيسر للانثقاب ضمن منافسات اليوم الأول من الرالي ومن ثم تضرّر محور نقل الحركة الأمامي في اليوم الثاني كذلك.

من ناحيته علّق القاسمي قائلاً "أعتقد أنه بعد الوقت الذي أهدرته في اليوم الأول، أفضل ما كان بإمكاني أن أطمح إليه هو المركز الثاني، لذا أنا سعيد جداً بإحتلالي لمركز الوصافة في ظل هذه الظروف. من المهم جداً حصد النقاط في رالي قطر". 

من جهته، حقّق نصيب سائق "فورد فييستا آر آر سي" القطري خليفة العطية المركز الثالث، بعد أن استفاد من انسحاب السعودي يزيد الراجحي قبل مرحلتين فقط من نهاية الرالي لينضم إلى أخيه ناصر على منصة التتويج.

الترتيب العام المؤقت (ترتيب غير رسمي):

1ـ ناصر صالح العطية / ماثيو بوميل / فورد فييستا آر،آر،سي/ 2:12:10 س.

2ـ خالد القاسمي / كريس باترسون / سيتروين دي،أس3 آر،آر،سي/ 2:18:3 س.

3-خليفة العطية / عادل حسين / فورد فييستا آر،آر،سي / 2:27:0 س.

4ـ صلاح بن عيدان/ فيلي أوسلاج / فورد فييستا آر،آر،سي/ 2:40:30 س.

5ـ خالد السويدي / جون هيغينز / فورد فييستا آر،آر،سي / 2:46:15 س.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بطولة الشرق الأوسط للراليات
الحدَث رالي قطر
حدث فرعي اليوم الثالث والأخير
قائمة السائقين خالد القاسمي , ناصر العطية
نوع المقالة تقرير القسم