شاندهوك يعلّق على مشاركته في سباق لومان 24 ساعة الأسطوريّ

تكلّم كارون شاندهوك سائق "مورفي بروتوتايب" حول صراعه المحموم لنيل المركز الخامس في فئته من سباق لومان 24 ساعة هذا الموسم.

فقد تمكّن الفريق الإيرلنديّ من تحقيق أفضل نتيجةٍ له في سباق لومان 24 ساعة، حيث أنهوا في المركز الخامس ضمن فئة إل إم بي2 مع سائقيهم شاندهوك، ناثانايل بيرثون ومارك باترسون.

أما في الترتيب الإجماليّ، فقد احتلّوا المركز 13 مع نهاية السباق الشهير بساعاته الأربع والعشرين.

قال: "لقد استمتعتُ فعلاً بسباق هذا العام،" وأكمل: "لقد خُضنا نزالاً رائعاً على المراكز ما بين الثالث والسادس خلال أوّل 18 ساعةً من عمر السباق، واستمرّت المنافسة حتى النهاية.

أوريكا 05 الجديدة سريعةٌ للغاية

أقرّ شاندهوك كذلك أن هيكل أوريكا 03آر لم يكن على مستوى المنافسة الكافي لتحدّي فرق الصدارة في فئة إل إم بي2، فقال: "لم نكن سريعين بالقدر الكافي لتحدّي أوريكا 05إس الجديدة، ليجيرز أو جيبسون زايتكس."

وأكمل: "لقد كانت أوريكا 03آر بعيدة قليلاً عن المنافسة، إلا أننا تمكنّا من استخلاص أقصى قدرات السيارة وتحويله لصالحنا خلال السباق.

وبالرغم من عدم قدرة الفريق على مجاراة سرعة منافسيه، إلا أنهم تمكنوا وبفضل استراتيجيةٍ ناجحةٍ خلال أوّل 18 ساعةً من عمر السباق أن يحافظوا على مركزهم ضمن أول ثلاثة متنافسين.

يشرح شاندهوك ذلك قائلاً: "لقد أدّى فريق مورفي بروتوتايبس بشكلٍ مذهلٍ لاستخلاص كلّ القدرات الممكنة من الهيكل ورفع أداء السيارة إلى الحدّ الأقصى."

مشاكل مع السيارة خلال السباق

لم يكن السباق سهلاً للغاية أمام شاندهوك، الذي كشف عن صراع الفرق مع العديد من المشاكل خلال لومان 24 ساعة.

يقول: "لقد عانينا من بعض المشاكل في المقود خلال مشاركتي الثانية في المرحلة الليلية، لذا فقد أجرينا توقفاً احترازياً وفقدنا نصف لفّةٍ لصالح سيارة جي-درايف".

كما أن قراراً آخر في غير مكانه تسبّب في خسارة نصف لفةٍ أخرى خلال إحدى فترات تواجد سيارة الأمان.

يشرح شاندهوك، قائلاً: "لقد فقدنا كذلك بعض الوقت عندما قررنا دخول منصّة الصيانة مع دخول سيارة الأمان، حيث قاموا بتأخيري في نهاية ممرّ الصيانة لسببٍ ما."

وكان باترسون زميل شاندهوك في الفريق قد شارك خلال ساعات الصباح الأولى، حيث سبّب ضرراً كبيراً لمؤخرة السيارة.

يقول شاندهوك: "لقد أدركنا حينها أن الصادم الخلفيّ المكسور والمعطوب كان سبباً في دوران السيارة، الأمر الذي سبّب حزناً حقيقياً لجميع أعضاء الفريق".

راضٍ عن أدائه

لقد كانت مشاركة شاندهوك هذه هي الرابعة في لومان 24 ساعة، ونتيجتَه الأفضل حتى الآن. وقد بدا مرتاحاً وسعيداً بأدائه الشخصيّ.

يقول: "إنني في الحقيقة سعيدٌ للغاية بأدائي الشخصيّ،" وأكمل: "لقد قدّمتُ أداءً نظيفاً متواصلاً من دون أيّة أخطاء، لم اصطدم بأيّة سيارةٍ أخرى، ولم أختصرْ أيّ منعطفٍ سريعٍ حتى وهذا ما يعتبر أمراً جيداً على الدوام بالنسبة للفريق!

وأضاف شاندهوك: "لقد كانت فترات مشاركتي الأولى في بداية السباق سهلةً نوعاً ما، إلا أن مشاركتي الليلية استنفذت مني قدراً كبيراً من الجهد وقد كانت صعبةً للغاية.

من بعد دخول سيارة الأمان، أصبحنا في المركز الثالث، وقد شعرتُ بسعادةٍ كبيرةٍ عندما خلدتُ إلى النوم في الساعة 8:30 صباحاً بعد 25 ساعةً مواصلةً من الاستيقاظ!"

وختم شاندهوك، بأمنيته أن يتمكّن من العودة إلى لومان 24 ساعة الموسم المقبل، إن صحّت له الفرصة الملائمة، فقال: "إنني أودّ ذلك بكلّ تأكيد! وأضاف: "سنحاول البحث عن صفقةٍ مناسبةٍ خلال النصف الثاني من السنة، لنرى حينها كيف ستؤول الأمور."

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة لومان
قائمة السائقين كارون شاندوك , مارك باترسون
نوع المقالة مقابلة
وسوم مورفي بروتوتايب