بيغوت يفوز بالسباق الأول في لاغونا سيكا متصدراً الترتيب العام

فاز سبينسير بيغوت بأول سباق إندي لايتس لهذا الأسبوع في لاغونا سيكا وسيبدأ الموسم النهائي غداً كمتصدر للترتيب العام.

وقد دخل الأميركي السباق بفارق ست نقاطٍ خلف جاك هارفي، إلا أنه تمكن من خطف الصدارة بعد إنهائه السباق أولاً أمام البريطاني الذي أنهاه في المركز الخامس.

وكان هارفي قد تراجع خلف فيليكس سيراليس وشون رايهال خلال المنعطف الأول من السباق إلى المركز السادس، وقد عانى سائق فورمولا واحد السابق لاحقاً من تلف في الإطارات خلال اللفات الأولى من عمر السباق ما اضطره إلى دخول منصة الصيانة وإفساح المجال بالتالي لبيغوت ليحتل الصدارة.

وبعيداً عن المنافسة على اللقب، قدم كل من إيد جونز ورايهال أداء جيداً في المركزين الثالث والرابع.

وبالرغم من احتفاظ كايسر بمركزه طوال السباق تقريباً خلف بيغوت، إلا أنه تراجع خلف جونز ورايهال خلال اللفتين الأخيرتين من عمر السباق، أما ألبيت فقد استطاع إكمال السباق لفريق جونكوس في المركزين الأول والثاني للمرة الأولى هذا الموسم.

أكمل جونز سباقه لينتهي على منصة التتويج أمام رايهال الذي سجل أسرع لفة في السباق.

تمكن هارفي كذلك من تقليل خسائره حيث حل خامساً ليكتسب مركزاً واحداً بعد مشكلة نظام التعليق التي أدت بسيراليس إلى الارتطام بالحاجز مع بقاء ثلاثة لفات على نهاية السباق.

سائق "إس بي إم" آر سي إينيرسون أمضى السباق يلاحق هارفي لينهي سادساً ويخسر بالتالي أي أمل له في المنافسة على اللقب.

أكمل كل من خوان بيدراهيتا سائق بيلاردي، أندريتي سائق شيلبي بلاكستوك وسائقي شميدت بيترسون سكوت أندرسون وإيثان رينغل المراكز العشر، بينما أنهى شيلتون في المركز الـ 11 أمام هيمن كوي.

ومع فوزه الخامس لهذا الموسم، سيخوص بيغوت نهائي الموسم من المركز الثاني متقدماً بثماني نقاط أمام هارفي و21 نقطة أمام جونز، حيث سينطلق الأخيران من المركزين الرابع والخامس على التوالي.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي لايتس
الحدَث لاغونا سيكا
حلبة لاغونا سيكا
قائمة السائقين إيد جونز , كايل كايزر , سبينسير بيغوت
قائمة الفرق جونكوس رايسينغ
نوع المقالة تقرير السباق