نظام أضواء جديد على السيّارات بداية من الأسبوع المقبل

بعد اختبارها عديد المرّات، ستدخل لوحة الإضاءة الجديدة حيّز الإستخدام نهاية الأسبوع المقبل على سيّارات هوندا اندي 200.

أعلنت سلسلة اندي كار هذا اليوم عن إدخال تكنولوجيا جديدة ستقوم بتعقّب مرتبة كلّ سيّارة وتظهرها في الوقت ذاته من خلال لوحة أضواء «ال اي دي» على جانب كلّ سيّارة.

"اندي كار ملتزمة بإدخال التكنولوجيا إلى سلسلة فيريزون اندي كار وهذا المشروع يتعلّق بتحسين تجربة المشاهدين على المسار والسماح لهم بفهم المزيد حيال ما يحدث في ذلك الوقت" قال ديري والكر رئيس المنافسة والعمليات في اندي كار، وأضاف: "إذا لم تكن أمامك شاشة فيديو أو عمود الترتيب، سيكون من الصعب أن تعلم ماذا يجري فعلياً على المسار. كان من الطبيعي استعمال نظام الأرقام ونحن واثقون من أنّ ذلك سيزيد من تركيز الجماهير على الحلبة".

كما ستتضمّن اللوحات عدّة ألوان لإظهار وقت إجراء وقفة الصيانة أو حين يضغط السائق على زر التجاوز.

وتبلغ قياسات اللوحة ثمانية انشات في العرض وسبعة في الطول، فيما يبلغ سمكها 3 مليمترات فقط، وسيتمّ الصاقها في أحد الجانبين. النظام تمّ اختباره لأوّل مرّة في شهر أبريل/نيسان على حلبة باربر موتورسبورت بارك.

وسيتمّ تحديث مراكز السيّارات بشكل حينيٍ على عمود الترتيب حول الحلبة في حين يتمّ تحيين الترتيب في الفئات الأخرى التي تستخدم نظاما مشابهاً فقط عند عبور خط البداية والنهاية.

وسيكون اللون الأحمر هو اللون الأساسي لتحديد مركز السيارة. الأخضر سيظهر الزمن الذي أمضاه السائق في خط الحظائر فيما سيظهر حرفا «بي بي» باللون الأخضر بشكل رفّاف في حالة ضغط السائق على زرّ التجاوز. كما سيتمّ تعديل سطوع الأضواء لتتناسب مع الأحداث التي تقام في النهار أو الليل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم تكنولوجيا