منافسو مونتويا يعلمون تماماً ما عليهم فعله

يدرك منافسو متصدر الترتيب خوان بابلو مونتويا الخمسة أن حظوظهم ضئيلة للغاية.

يتجه السائقون الستة الذين ينافسون على لقب بطولة سلسلة سباقات إندي كار نحو السباق القادم، بينما يدرك خمسة منهم أن اللحاق بالمتصدر خوان بابلو مونتويا ليس بالأمر اليسير أبداً.

وعلق هيليو كاسترونيفيس على الأمر قائلاً: "لطالما هناك فرصة فالأمل موجود"، وأضاف: "هذه هي المعنويات التي علينا أن نتحلى بها".

عليّ أن أفوز وأحصل على النقاط الإضافية

ويل باور

ومن البديهي أن جميع ملاحقي مونتويا يعلمون تماماً حجم التحدي الذي ينتظرهم، ويعلمون بالمقابل الصيغة البسيطة التي قد تضمن لهم الفوز باللقب: عليهم أن يفوزوا بالسباق يوم 30 أغسطس/آب القادم على أمل أن يعاكس الحظ السائق الكولومبي مونتويا.

قال غراهام رحال شارحاً: "هذا هو السيناريو الأفضل الذي نأمل حصوله"، وأضاف رحال الذي يبتعد خلف مونتويا بفارق 34 نقطة: "إن أنهينا السباق في المركز الثالث، الرابع أو الخامس فإن الموضوع يصبح أصعب، حيث يتوجب على مونتويا الإنهاء في المركز الـ 12 أو أسوأ ولا أعتقد أن هذا قد يحدث. علينا أن نقدم كل ما بوسعنا سعياً لتحقيق الفوز".

من جهته، قال ويل باور: "عليّ أن أفوز أولاً كما عليّ الحصول على النقاط الإضافية"، وأكمل باور الذي تفصله عن مونتويا 61 نقطة: "لا بد من أن يعاني السائقون المنافسون من سباق سيء للغاية كي أتمكن من الحصول على حظ جيد للفوز باللقب. إنها بالطبع ضربة حظ لكن الأمل يبقى موجوداً".

تجدر الإشارة إلى أن كلاً من مونتويا، باور وكاسترونيفيس يقودون لصالح فريق بينسكي، وقد أجاب باور حين سُئل عن احتمالية وجود أوامر من الفريق لتسيير السباق باتجاه معين، أجاب: "لا تنافس زميلك في نفس الفريق. إن لم يكن زميلك، فنافسهم جميعاً".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
الحدَث سونوما
حلبة حلبة سونوما
قائمة السائقين خوان بابلو مونتويا
قائمة الفرق فريق بينسكي
نوع المقالة أخبار عاجلة