سكوت ديكسون يتصدّر التجارب الحرّة في ميد-أوهايو

تمكّن سكوت ديكسون سائق فريق غاناسي ريسينغ من تصدّر جدول الأزمنة خلال حصّتي التجارب في ميد-أوهايو.

على متن سيّارته شيفروليه، سجّل ديكسون أسرع زمن 1:05.9645 دقيقة خلال حصّة ما بعد الظهر.

هذا الزمن كان أبطأ بـستة أعشار من الثانية فقط عن الزمن القياسي للتجارب التأهيليّة على هذه الحلبة والذي يحمله داريو فرانكيتي منذ موسم 1999 وعادله جيل فيران في 2000.

"قمنا باختبار إعدادات مختلفة على السيارة لإيجاد الضبط المثالي، لكن على العموم كانت السيارة سريعة" قال ديكسون بعد نهاية التجارب، وأضاف: "نأمل أن نحتفظ بسرعتنا للتصفيات ونحاول الإنطلاق من الخط الأمامي".

سيباستيان بورديه الذي انطلق من قطب الإنطلاق الأوّل في سباق العام الماضي كان الأسرع خلال الحصّة الصباحيّة بستجيله 1:06.2034 دقيقة لكنّه تراجع إلى المركز الثاني خلال فترة ما بعد الظهر على متن سيّارته شيفروليه لفريق كاي.في.اس.اتش ريسينغ.

واحتلّت خمس فرق مختلفة المراكز الخمسة الأولى، ولم تفصل بين السيارات الـ20 الأوائل سوى ثانية واحدة.

وبدأ ديكسون الجولة 14 وهو يحتل المركز الثالث في الترتيب العام لسلسلة اندي كار فيريزون، فيما يحتلّ خوان بابلو مونتويا صدارة الترتيب متقدّماً بـ42 نقطة عن غراهام رحال سائق رحال ليتيرمان لانيغان ريسينغ و48 نقطة عن ديكسون.

البطل الحالي ويل باور الذي يحتلّ المركز الخامس في ترتيب السلسلة سجّل ثالث أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرّة الثانية متقدّما على رحال أوّل سائقي هوندا.

تاكوما ساتو الذي يسجّل انطلاقته المئة في انديكار نهاية هذا الأسبوع حلّ في المركز الخامس بدقيقة واحدة و06.1361 ثانية.

مونتويا الذي اقتصر على 12 لفّة في الحصّة الصباحيّة بسبب مشكلة في مولّد الكهرباء على سيّارته أحرز أسرع زمن له في فترة ما بعد الظهر إثر تسجيله 1:06.9930 ليحلّ في المركز 22 على لائحة الأزمنة المشتركة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
الحدَث ميد-أوهايو
حدث فرعي تجارب الجمعة
حلبة مسار ميد-أوهايو للسيارات الرياضية
قائمة السائقين خوان بابلو مونتويا
قائمة الفرق كاي في رايسينغ تكنولوجي
نوع المقالة تقرير التجارب