سائقو إندي لايتس يحصلون على فرصة اختبار إندي كار في سونوما

حصل سبعة نجوم ناشئين من سلسلة إندي لايتس على فرصة مجاورة سائقي إندي كار خلال الإختبار الأخير الذي أقيم على حلبة سونوما الخميس الماضي.

سجّلت عديد فرق الإندي كار حضورها على حلبة سونوما في ظلّ قيادة سبعة سائقي إندي لايتس إلى جوار السائقي الإعتياديين. وحسب كتيّب القوانين، يسمح للفرق بيومين إضافيين لاختبار سائق إندي لايتس حالي، وهي فرصة مهمّة للسائقين الشباب سواءً على المدى القريب أو البعيد.

بيكيه و بيجوت يختبران لصالح بينسكي

تمكّن سبينسر بيجوت من الفوز في أربعة سباقات في موسمه الأوّل في إندي لايتس وقاد خلال الإختبار سيّارة ويل باور رقم واحد لفريق بينسكي شيفروليه.

"بعد بضع لفّات بدأت الضغط أكثر فأكثر، كنت قادراً على الشعور بالراحة داخل السيّارة بشكل سريع" قال بيجوت وأضاف: "قمنا بمشاهدة وتحليل الكثير من أشرطة الفيديو قبل الإختبار وتحدّثت كثيراً مع ويل. ساعدني فريق بينسكي كثيراً للوصول إلى سرعة جيّدة".

وتابع: "هذه السيّارة تدخل المنعطفات بشكل سريع ولديها الكثير من القوى الإرتكازيّة. إنّها تجربة جديدة ومسلّية للغاية".

نيلسون بيكيه الإبن، المتوّج حديثاً بلقب سلسلة فورمولا إي، كان يقود سيّارة الفريق الثانية الخاصة بخوان بابلو مونتويا. ويأمل أن يمنحه هذا الإختبار فرصة الإنضمام إلى الفريق في المستقبل خاصة بعد أن تمكّن من تسجيل ثاني أسرع الأزمنة.

متصدّر سلسلة إندي لايتس الأسرع

تمكّن متصدّر سلسلة إندي لايتس جاك هارفي الذي قاد سيّارة فريق شميد بيترسون موتورسبورتس من تسجيل أسرع الأزمنة خلال اليوم.

وقال: "أحببت كلّ دقيقة من هذا الإختبار. فزت بسباقي العام الماضي في سونوما ضمن سلسلة إندي لايتس، لذلك كنت متحمسا عندما علمت أنّ هذا المسار سيكون أوّل مكان أختبر فيه. أنا سعيد بما حقّقته".

وتابع: "هذه السيّارة أكبر وأقوى بكثير من إندي لايتس. أعني في نهاية الأمر تبقى هذه سيّارة سباقٍ، لكنّ قوّة ووزن السيّارة وحجمها كانت الأشياء التي لاحظتها منذ البداية".

كما تمّت دعوة سائقي إندي لايتس آخرين وهم مات برابهام (أندريتي أوتوسبورت)، شون رايهال (شيب غاناسي)، ريان فيني (كاي.في.اس.اتش ريسينغ تكنولوجي) وإد جونز (رحال ليترمان لانيغان ريسينغ).

كما كان السائق الروسي ميخائيل ألشين حاضراَ خلال الإختبار حيث أشارت بعض الشائعات إلى إمكانيّة عودته إلى السلسلة في الجولة الختاميّة من هذا الموسم في سونوما.

وقال: "أشعر بأنّني في بيتي، إنّه فريق رائع والسيّارة جيّدة. الفارق كبير للغاية مع الموسم الماضي. هناك المزيد من القوى الإرتكازيّة أي أنّ الأمر لم يعد سهلا، لكن لدي بعض الخبرة في التعامل معها وأنا أستمتع بذلك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار , إندي لايتس
الحدَث اختبار سونوما للناشئين
قائمة الفرق فريق بينسكي , شيب غاناسي رايسينغ
نوع المقالة تقرير الإختبارات
وسوم اختبارات