بيكيه يأمل أن يفتح اختبار اندي كار الباب أمام مشاركته مع فريق بينسكي

سيختبر نيلسون بيكيه الإبن المتوّج حديثاً بلقب سلسلة فورمولا اي الكهربائيّة لصالح فريق بينسكي للإندي كار على حلبة سونوما الأسبوع المقبل، ويأمل البرازيلي أن "يفتح هذا الإختبار الباب" أمامه للإنضمام إلى واحد من أعرق فرق التسابق الأمريكيّة.

سيقود سائق الفورمولا واحد السابق سيّارة دلارا المزوّدة بمحرّك شيفروليه يوم الخميس المقبل وذلك إثر مشاركته لسباق واحد في سلسلة اندي لايتس في تورونتو ما يسمح له بقيادة سيّارة اندي كار. ويُسمح للفرق المشاركة في السلسلة القيام بأيّام اختبارات إذا ما قاد سائق انديلايتس معظم الوقت.

ويعتبر الإختبار حاسماً كونه سيقام قبل أسابيع قليلة من الجولة الأخيرة ذات النقاط المضاعفة في سونوما في الـ30 من الشهر الحالي، ويتصدّر سائق بينسكي الكولومبي خوان بابلو مونتويا الترتيب بفارق تسع نقاط فقط عن أقرب ملاحقيه غراهام رحال.

"دائماً ما أردت فتح باب اتصال مع فريق بينسكي كونه فريق مشارك في جميع فئات التسابق: ناسكار، انديكار وحتى في8 سوبركارز الأستراليّة" قال بيكيه وأضاف: "لديهم الكثير من المشاريع وأنا واحد من السائقين القادرين على التناسب مع أيّ سيّارة في أي وقت. سيكون من الرائع الإنضمام لفريق كهذا".

وتابع: "دائماً ما أردت اختبار اندي كار والشعور بها. لم تتح لي الفرصة سابقاً للقيام بذلك وأنا ممتنٌ لهم لمنحهم لي هذه التجربة".

وأكمل: "آمل أن يفتح ذلك باباً مع الفريق من خلال مقابلة بعض الأناس الجدد، من الجيّد القيام بشيء مماثلٍ وأنا أتطلّع قدماً للقيام بعملٍ جيّدٍ معهم".

وسيكون أسبوع البرازيلي حافلا حيث سيقوم باختبارات فورمولا اي يومي الإثنين والثلاثاء قبل أن يطير إلى كاليفورنيا لاختبار اندي كار. وسينتقل بعد ذلك إلى واشنطن للمشاركة في الجولة السابعة من سلسلة ريد بُل العالميّة للرالي كروس.

واختتم ساخراً: "سأكون في الطائرة معظم الوقت ربّما، لكنّ ذلك مثيرٌ بكلّ تأكيد وآمل أن أساعد فريق بينسكي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة إندي كار
الحدَث سونوما
حلبة حلبة سونوما
قائمة السائقين نيلسون بيكيه الإبن
قائمة الفرق فريق بينسكي
نوع المقالة أخبار عاجلة