"مارك في دي إس" يتوقف عن المشاركة في سباقات السيارات بعد 2015

الفريق الفائز بسباق سبا-فرانكورشان "مارك في دي إس" أعلن أنه سيتوقف عن المشاركة في سباقات السيارات بعد انتهاء الجولة الأخيرة لهذا الموسم.

الفريق الفائز بسباق سبا-فرانكورشان "مارك في دي إس" أعلن أنه سيتوقف عن المشاركة في سباقات السيارات بعد انتهاء السباق النهائي لهذا الموسم.

وسيكمل الفريق الذي فاز في سباق سبا-فرانكورشان لهذا العام مع سيارة "بي إم دبليو زد4" المشاركة في سباقات موتو جي بي وموتو2، لكنه أعلن أن الجولة النهائية يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول ستكون جولته الأخيرة ضمن منافسات سباقات جي تي.

وقال مارك فان در ستراتن رئيس الفريق أن شغفه بسباقات الدفع الرباعي قد اضمحلّ وأنه يشعر "بالخيانة" من قبل الشركاء، لكنه نفى أن يكون السبب وراء قراره التوقف عن المشاركة في سباقات جي تي مالياً.

حيث قال: "لقد بدأت مسيرتي منذ ثماني سنوات مع فريق السباقات البلجيكي، وذلك في إطار السعي لبناء فريق سباقات طموح تحت شعارنا الخاص بنا".

وأكمل: "علينا الإقرار بتغير الأمور كثيراً، حتى أن شغفي بالسباقات قد  اضمحلّ. لقد خان شركائنا ثقتي وكذلك روح العائلة لفريقنا".

وأضاف: "إنني في عامي السابع والستين ولا أملك الوقت الكافي لتقبل السلوك المسيء إلى المبادئ الأخلاقية التي أثمنها غالياً".

وتابع: "لقد سئمت من نقص احترافية بعض الناس الذين سلمتهم بشكل خاطئ مناصب ضمن الفريق. كما سئمت من أولئك الذين لا هم لهم سوى إضعافنا مادياً، بل وحتى دفعنا إلى حافة الإفلاس".

واستطرد: "لهذا قررت اليوم أن أسدل الستارة على فريق السباقات البلجيكي وإنهاء مسيرتي الطويلة في سباقات الدفع الرباعي".

وقد فاز "مارك في دي إس" بكأس فرق المحترفين ضمن منافسات سلسلة بلانبان للتحمل عام 2013 كما أنهى على منصة التتويج في نوبورغرينغ مرتين قبل الفوز في سباق سبا-فرانكورشان 24 ساعة هذا العام.

أضاف فان در ستراتن: "بالطبع، لن أنسى فوزنا الجميل مع سيارة بي إم دبليو زد4 جي تي3 في سبا-فرانكورشان 24 ساعة هذا الموسم، لكن ذلك لن يتكرر".

وأكمل: "كيف يمكنني أن أتقبل إجباري على المشاركة بكامل البطولة فقط كي أحظى بفرصة المشاركة بهذا السباق؟ لم يخلق بعد من يتلو علي أفعالي، في بلجيكا!".

وتابع: "كونوا مطمئنين، إن فريق مارك في دي إس لم يمت بعد، ما حدث هو العكس تماماً. لقد ماتت السيارة، ولتعش الدراجات النارية!".

واستطرد: "لقد استطعنا منذ أن بدأنا مغامرتنا في عالم موتو2 منذ ستة أعوام خلت، أن نحرز لقب بطولة العالم وأن نحقق مركز الوصافة مرتين. كما استمتعنا بتلك النتائج الاستثنائية التي تمكنا من تحقيقها بفضل جهود المحترفين الذين لا يرضون سوى بالنجاح جائزة لهم".

وأكمل: "إنه فريق قدم نتائج رائعة وأكمل مشاريع جديدة بسعادة وروح مرحة عالية؛ ما الذي يمكنني أن أطلبه بعد؟".

تجدر الإشارة إلى أن "مارك في دي إس" قد حقق لقب البطولة في موتو 2 عام 2014 مع إيستيف رابات حيث سيكمل الإسباني الموسم القادم على متن "هوندا آر سي213في" مكان السائق الحالي سكوت ريدينغ. كما أنه من المتوقع أن ينضم جاك ميلر سائق "إل سي آر هوندا" إلى الفريق كجزء من عملية التوسيع إلى دراجتين.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي تي , لومان الأوروبيّة
قائمة الفرق مارك في دي اس ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة