غيوتو يحلّق في سبا-فرانكورشان ويتصدّر التجارب الحرّة

بسط متصدّر ترتيب سلسلة جي بي 3 الإيطالي لوكا غيوتو سيطرته على حصّة التجارب الحرّة لجولة سبا-فرانكورشان إثر تسجيله لأسرع الأزمنة متقدّما على مواطنه أنطونيو فوكو.

منحت الأجواء المناخية الحارة تجربة رائعة لسائقي جي بي 3 على الحلبة البلجيكيّة، وبدأ غيوتو الحصّة بقوّة إثر إكماله اللّفة في توقيت تحت حاجز 2:07 دقيقة.

في أثناء ذلك كاد البريطاني يان ماردينبورو أن يتعرّض لحادث عند منعطف أوروج بعد صعوده على الحفف الجانبيّة ما دفع سيّارته إلى الأعلى.

وإثر مرور 20 دقيقة، تمكّن غيوتو من تحسين زمنه إثر جمعه أسرع المقاطع في لفّة واحدة ليتقدّم عن أقرب ملاحقيه بأكثر من نصف ثانية. وأكمل فوكو، إيميل بيرنشتورف وماردينبورو ترتيب الأربعة الأوائل.

ومع انتقال الجميع لاستخدام إطارات جديدة، انتقل ثلاثي فريق تريدنت إلى الصدارة حيث تقدّمت الوافدة الجديدة فيسر إلى المركز الثاني قبل أن يزيحها غيوتو وأرتور يانوز إلى المركز الثالث.

وتيرة غيوتو كانت سريعة للغاية وتمكّن من استعادة صدارة جدول الترتيب متقدّماً بأكثر من أربعة أعشار عن أقرب ملاحقيه.

الإيطالي لم يكتفي بذلك وقام بتحسين زمنه في اللفّة الموالية ليوسّع الفارق إلى أكثر من ستّة أعشار من الثانية. ومع التلويح بالعلم الشطرنجي تمكّن فوكو من إيجاد بعض السرعة الإضافيّة وتقدّم إلى المركز الثاني مقلّصاً الفارق مع غيوتو إلى 0.3 ثانية.

وأكمل بوشونغ، فارهاوغ، تاشر، ماتيو باري، أليكس فونتانا، ميتشيل غيلبرت، يانوز وبالو عقد العشرة الأوائل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين أنطونيو فوكو , لوكا غيوتو
قائمة الفرق تريدنت , ام بي موتورسبورت
نوع المقالة تقرير التجارب