غيوتو يتغلّب على أوكون ويفوز بالسباق الأوّل المؤجّل لجولة الجي بي 3 في روسيا

تمكّن الإيطالي لوكا غيوتو من خطف الفوز من براثن إستيبان أوكون صاحب قطب الإنطلاق الأوّل ليحرز فوزه الرابع هذا الموسم خلال السباق الأوّل المؤجّل لجولة الجي بي 3 في روسيا.

أقيم السباق الأوّل في صباح الأحد بعد أن تسبّبت أعمال صيانة الحاجز المتضرّر نتيجة حادث كارلوس ساينز الإبن خلال التجارب الحرّة الثالثة في تأخير برنامج السبت، ما منع إقامة السباق.

بعد تقليص فارق النقاط مع غيوتو المتصدّر إلى 10 نقاط فقط، بدا أنّ أوكون الذي انطلق من المركز الأوّل سيتوجّه نحو خطف صدارة الترتيب العام للسلسلة مع انطلاق منافسيه على اللقب من خارج المراكز الخمسة الأولى.

حافظ أوكون على صدارته عند الانطلاقة، لكن غيوتو الذي بدأ سباقه من الخانة السادسة استفاد من توقّف سيارتي ماثيو تاشر وكيفن شيكون على شبكة الانطلاق ليقترب بسرعة من أوكون وتجاوزه بعد ذلك متقدّماً إلى الصدارة.

بعد انسحاب أليكس بوساك وشيكون، دخلت سيارة الأمان إلى الحلبة ما أطاح بإمكانيّة قيام أوكون بهجوم معاكس لاستعادة مركزه.

ولدى استئناف السباق، عجز الفرنسي عن مجاراة وتيرة غيوتو بينما تمكّن الأخير من تقديم سلسلة من اللفات السريعة المتتالية لبناء فارق يؤمّن من خلاله صدارته.

في النهاية تمكّن أوكون من خطف نقطتين إضافيّتين بعد تسجيله أسرع لفّة في السباق 1:52.459 دقيقة لكنّه سمح في المقابل لغيوتو بتوسيع الفارق في الصدارة إلى 15 نقطة.

إيميل بيرنشتورف قدّم هو الآخر انطلاقة رائعة ليضع نفسه في المركز الثالث أثناء فترة تواجد سيارة الأمان، كما تمكّن من صدّ هجمات أليكس بالو عند استئناف السباق منهيا في المركز الثالث في حين سجّل الإسباني أفضل نتيجة له بحلوله رابعاً.

البريطاني يان ماردينبورو تجاوز زميله في فريق كارلين أنطونيو فوكو ليحلّ في المركز الخامس في حين تمكّن مواطنه مات باري من الإبقاء على جيمي إريكسون خلفه خلال اللفّات الأخيرة.

وبعد تراجعه إلى المركز الـ11 على الانطلاقة، استعاد كيرشوفر مركزين منهياً السباق تاسعاً فيما أكمل أرتور يانوز عقد العشرة الأوائل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث سوتشي
حلبة سوتشي أوتودروم
نوع المقالة تقرير السباق