سلسلة جي بي 3 تعود في جولة ريد بُل رينغ

ستعود عجلة سلسلة جي بي 3 إلى الدوران نهاية هذ الأسبوع حيث تقام الجولة الثانية من السلسلة على حلبة ريد بُل رينغ.

يتصدّر سائق فريق آرت غران بري الفرنسي استيبان أوكون ترتيب السلسلة بعد جولة واحدة وفي جعبته 29 نقطة متقدمًا بنقطتين فقط عن زميله مارفين كيرشوفر بعد أن تبادل الثنائي الفوز في سباقي الجولة الماضية في برشلونة.

سائق فريق تريدنت لوكا غيوتو الذي نجح في خطف مركز الإنطلاق الأول في إسبانيا يحتل المركز الثالث في ترتيب السلسلة بعد أن وقف هناك على منصة تتويج جي بي 3 لأول مرة في مسيرته. كما صعد كلّ من يان ماردنبورو وايميل بيرنشتورف وجيمي اريكسون على منصّة التتويج في برشلونة وهم يأملون تحقيق نتيجة مماثلة نهاية هذا الأسبوع.

ويعتبر مسار سبيلبرغ محبوبًا لدى السائقين والمشاهدين على حدٍ سواء بالإضافة إلى إمكانية تغيّر الأحوال المناخية في أية لحظة، وقد وقع الإختيار على إطارات بيريلي الليّنة لهذه الجولة.

وقال بيرنشتورف سائق فريق أردين انترناشيونال: "أستمتع بالمسار حقًا، حققت أوّل فوز لي هناك في الموسم الماضي وحللت ثانيا في السباق الأول، كانت بمثابة عطلة نهاية أسبوع مثالية. المسار يتضمّن عديد نقاط التجاوز مع منعطفات سريعة رائعة. إنّه مسار من الحقبة القديمة بالمقارنة مع بعض المسارات الأخرى التي نزورها."

واضاف: "أحبّ الأقسام السريعة عمومًا، المسار جيّد فيما يخص الإطارات، كان السباق الوحيد في العام الماضي الذي لم تكن لنا فيه أية مخاوف حيال تآكلها. ربما يكون الوضع مختلفًا هذا العام مع التركيبة الجديدة للإطارات الليّنة. الأجواء كانت رائعة في ظلّ توافد عدد كبير من المشجعين إلى الحلبة، كما شاهدت سباق الفورمولا واحد من المدرّجات وكان أمرًا رائعًا".

من جانبه قال ماريو ايزولا مدير بيريلي ريسينغ: "كان السباق النمساوي جديدًا على السلسلتين في العام الماضي، حيث لا تملك الفرق معلومات مسبقة حياله بالرغم من علمنا بأنّه لا يتطلّب الكثير من الإطارات".

وأضاف: "يتعلق الأمر في جي بي 3 بإدارة الإطارات بدل التركيز على الإستراتيجية، حيث يتم تزويد الفرق بتركيبة إطارات واحدة وبكميّة محدودة. لدينا الإطارات اللينة هنا مرّة أخرى، لكنّ تركيبة هذا العام ألين بقليل من العام الماضي. شاهدنا ظروفا مناخية متقلّبة في السابق في النمسا، ويعدّ هذا عاملا إضافيًا مؤثرا في عطلة نهاية الأسبوع".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين اميل بيرنستورف
قائمة الفرق أردين انترناشيونال
نوع المقالة تقديم
وسوم بيريلي