تونجو يخوض معركة قويّة ويحرز فوزه الأول في جي بي 3

نجح الكولومبي أوسكار تونجو في تسجيل الفوز الثاني لفريقه تريدنت في سلسلة سباقات جي بي 3 على حلبة ريد بُل رينغ حيث شقّ طريقه من المركز التاسع على شبكة الإنطلاق إلى عبور العلم الشطرنجي أوّلا.

أظهر تونجو وتيرة سريعة خلال اللفات الأخيرة من السباق، حيث كان يجول الحلبة أسرع بأكثر من ثانية عن منافسيه وذلك من خلال حسن إدارة إطاراته ليتجاوز متصدّر السباق حينها مارفين كيرشوفر مع تبقي ثلاث لفات على النهاية.

وتقدّم كيرشوفر إلى الصدارة بعد تجاوزه رالف بوشونغ، الذي انطلق من المركز الأول من خلال نظام شبكة الإنطلاق المعكوسة في السباق الثاني، وذلك بعد خروج سيارة الأمان في اللفة الثانية التي تسبب في دخولها الإيطالي أنطونيو فوكو الذي فشل في الكبح في الوقت المناسب.

الإيطالي اصطدم بزميله في فريق كارلين يان ماردينبورو الذي تمكّن من مواصلة السباق بعد إجرائه لتوقف لإصلاح جانب سيارته فيما انتهت رحلة ساندي ستوفيك وفوكو بخروجهما من السباق.

وبعد تجاوزه لبوشونغ، وسّع كيرشوفر صدارته إلى حوالي ثانيتين أمام زميله في فريق آرت غران بري استيبان أوكون.

لكنّ الفرنسي فشل في الدفاع عن مركزه أمام تونجو الذي قدّم وتيرة سريعة خلال اللفات الختامية بعد أن قام سائق فريق تريدنت بتجاوز ايميل بيرنشتورف والفائز بالسباق الأول لوكا غيوتو خلال لفتين متتاليتين وأتمّها بتجاوز أوكون من الجزء الداخلي للمنعطف الثالث قبل أربع لفات على النهاية.

الكولومبي لم يظهر أي هوادة تذكر وواصل سعيه للإقتراب من المتصدّر ليتمكّن من تجاوزه بشكل مثير عند المنعطف الثاني وينتزع منه الصدارة.

وتمكّن كيرشوفر من الحفاظ على مركزه الثاني بالرغم من اقتراب أوكون والمنافسين الآخرين منه، فيما أنهى غيوتو سباقه في المركز الرابع بعدما أجبر بيرنشتورف على الخروج على العشب خلال المعركة التي جمعتهما.

البريطاني تعافى بسرعة وأنهى سباقه في المركز الخامس أمام ماثيو تاشر وسيب موريس الذي حلّ سابعا بالرغم من انطلاقه من المركز 19، فيما أنهى أليكس فونتانا و بوشونغ ومات باري عقد العشرة الأوائل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 3
الحدَث سبيلبرغ
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين لوكا غيوتو , أوسكار تونجو
قائمة الفرق آرت غران بري , تريدنت
نوع المقالة تقرير السباق