ماردنبورو يبدأ مسيرته في الجي بي 2 في مونزا

سيشارك البريطاني يان ماردنبورو للمرّة الأولى في سلسلة سباقات جي بي 2 في جولة مونزا نهاية الأسبوع الجاري بطلب من فريق كارلين ليأخذ مكان سان غيلايل.

مع تركيز غيلايل على واجباته في سلسلة فورمولا رينو 3.5 في سيلفرستون نهاية هذا الأسبوع، حصل يان ماردنبورو ناشئ شركة نيسان، الذي يتسابق لصالح كارلين في سلسلة جي بي 3، على الضوء الأخضر للمشاركة في سباقه الأوّل في جي بي 2 على حلبة مونزا الإيطاليّة.

وقال مدير الفريق تريفور كارلين: "مع انشغال غيلايل بإنهاء موسمه في سلسلة فورمولا رينو 3.5، توفّرت لدينا الفرصة المثاليّة لإعطاء أحد السائقين تجربته الأولى من نوعها على سيارة جي بي 2 على واحدة من أعظم الحلبات في القارة الأوروبيّة".

وأضاف: "يان سائق موهوب وسريع حيث عانى من حظٍ عاثر هذا الموسم ما ساهم في عدم حصوله على النتائج التي يستحقّها".

ثمّ تابع: "بالرغم من أنّ عطلة نهاية هذا الأسبوع ستكون بمثابة حصّة تعلّم بالنسبة إليه، إلاّ أنّنا سعيدون لإعطاء أحد سائقينا في سلسلة جي بي 3 فرصة التدرّج إلى المستوى الأعلى وسنعمل على مساعدته لاستخراج أقصى ما تقدّمه هذه التجربة".

واعترف البريطاني الشاب من جهته أنّ التغيير لن يكون سهلاً، لكنّه أكّد في الوقت نفسه أنّه جاهزٌ للتحدّي الذي ينتظره.

وقال: "أنا متحمّسٌ للغاية لقيادة سيارة جي بي 2 لأوّل مرّة. إنّها فرصة لا يمكنني رفضها. أريد الإنتقال إلى جي بي 2 في المستقبل لذلك ستكون هذه التجربة قيّمة للغاية".

وأضاف: "أريد أن أكون تنافسياً لكنّ التحدّيات في الجي بي 2 مختلفة تماماً عن تلك التي في الجي بي 3، حيث يوجد نظام «دي.آر.اس» وتركيبتان مختلفتان من الإطارات، بالإضافة إلى أنّ السباقات أطول وهنالك وقفات صيانة، بالرغم من أنّني متعوّد على ذلك في سباقات السيارات الرياضيّة".

واختتم: "ستكون خطوة كبيرة إلى الأمام لكنّني سأقدّم كلّ ما بوسعي لإنجاحها. أريد شكر كارلين ونيسان على هذه الفرصة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 2
الحدَث مونزا
حلبة مونزا
قائمة السائقين جن ماندينبوروغ
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة أخبار عاجلة