فاندورن يحلّق عالياً في سماء سبا-فرانكورشان

استغلّ البلجيكي ستوفيل فاندورن القيادة على أرضه وأمام جماهيره لتوسيع الفارق في صدارة الترتيب إثر فوزه في السباق الأوّل على حلبة سبا-فرانكورشان والذي شابته بعض الحوادث الخطيرة.

كان أشدّها خطورة ذلك الحادث الذي تعرّض له دانيال دي يونغ، حيث اصطدم بشكل مباشرٍ بحاجز الإطارات على سرعة عالية عند منعطف بلانشيمون السريع وذلك نتيجة لتلامسه مع بيير غاسلي عند اللفّة السادسة.

دي يونغ حاول السير بجانب الفرنسي من القسم الخارجي لكنّ الأخير أغلق الباب أمامه ودفعه للخروج عن المسار ليتلامس الثنائي ما تسبّب في حادث مريع.

وبعد ثلاث لفّات خلف سيارة الأمان، تم رفع العلم الأحمر لتعود السيارات إلى خط الحظائر ريثما يتم إصلاح الحاجز المتضرّر، في أثناء ذلك تم نقل دي يونغ إلى المركز الطبّي حيث لم يتعرّض الهولندي بأعجوبة إلى أيّة إصابات.

وبالعودة إلى انطلاقة السباق، خسر فاندورن مركزه لصالح سيروتكين عند انطفاء الأضواء، لكنّ الروسي دخل المنعطف بشكل واسع ليستعيد البلجيكي مركزه، في أثناء ذلك اصطدم نوبوهارو ماتسوشيتا بمؤخّر سيارة أوليفر رولاند الذي كان بطيئاً عند الإنطلاقة.

كما حدث تصادم بين بيير غاسلي ونورمان ناتو ما أدّى إلى انسحاب الأخير من السباق.

من جهته تمسّك فاندورن بالصدارة خلال اللفّة الإفتتاحيّة أمام روسي، الذي قام بانطلاقة خياليّة تقدّم من خلالها من المركز الثامن إلى الثاني، فيما تمكّن ميتش إيفانز من التقدّم إلى المركز الثالث أمام سيروتكين بمساعدة نظام «دي آر اس» في اللفّة الثانية.

صاحب الأرض سرعان ما وسّع الفارق إلى حوالي ثانيتين أمام منافسه الأمريكي قبل دخول سيّارة الأمان في اللفّة السادسة، ليجري البلجيكي توقّفه وينتقل لاستخدام الإطارات القاسية.

متصدّر ترتيب السلسلة تراجع إثر ذلك إلى المركز التاسع عند استئناف السباق، وبالرغم من أنّ معظم السائقين أمامه اختاروا تغيير إطاراتهم القاسية بأخرى ليّنة، إلاّ أنّ ذلك حتّم عليهم التوقّف مرّة أخرى في اللفّات الموالية.

ومع إجراء روسي توقّفه الثاني والخروج على الإطارات الليّنة، تقدّم فاندورن إلى المركز السادس مع نهاية اللفّة 16، واستعاد الصدارة مع إجراء باقي السائقين لتوقّفاتهم.

ريو هاريانتو، وإثر تجاوز زميله أرثر بيك، حصل على عقوبة التوقف لعشر ثوانٍ لبقاء ميكانيكيي الفريق على الحلبة بعد الوقت المسموح عند إعادة الإنطلاقة.

هذه العقوبة مكّنت بيك من استعادة مركزه الثاني منهياً السباق خلف فاندورن بعشر ثوانٍ وأمام أرتيم ماركيلوف الذي انطلق من المركز 22 على شبكة الإنطلاق، فيما حلّ جوليان ليل في المركز الرابع.

واستغلّ روسي إطاراته الجديدة ليتقدّم إلى المركز الخامس لكنّ إيفانز وبعد تلامس خفيف بينهما، قطع المنعطف خاطفاً بذلك المركز الخامس، لكنّ تلك الحادثة لا تزال قيد التحقيق.

ناثانيال بيرتون حلّ في المركز السابع أمام جوردان كينغ الذي ضمن الإنطلاق من المركز الأوّل في سباق الغد، فيما أكمل سيروتكين ومارلون ستوكينغر عقد العشرة الأوائل.

المركز السائق الفريق التوقيت/الفارق
1 ستوفيل فاندورن آرت غران بري 1:22:18.099 
2 آرثر بيك كامبوس ريسينغ 9.979+
3 أرتم ماركيلوف راشن تايم 12.856+
4 جوليان ليل كارلين 13.106+
5 ميتش إيفانز راشن تايم 19.264+
6 ألكسندر روسي ريسينغ انجينيرينغ 19.527+
7 ناثانيال بيرتون فريق دايكو لازاروس 23.723+
8 جوردان كينغ ريسينغ انجينيرينغ 29.267+
9 سيرغي سيروتكين راباكس 34.144+
10 مورلون ستوكينغر ستاتوس غران بري 34.859+
11 غوستاف ماليا تريدنت 35.169+
12 أليكس لين دامس 35.61+
13 سيرجيو كاناماساس فريق دايكو لازاروس 35.797+
14 بيير غاسلي دامس 35.857+
15 ريو هاريانتو كامبوس ريسينغ 41.571+
16 ريتشي ستانواي ستاتوس غران بري 43.894+
17 رفاييلي مارشيللو تريدنت 46.546+
18 سان غيلايل كارلين 50.84+
19 روبرت فيزويو راباكس 51.632+
20 أندري نيغراو أردين انترناشيونال 63.453+
انسحب  أوليفر رولاند ام.بي موتورسبورت لم يكمل
انسحب  نيك يلولي هيلمر موتورسبورت لم يكمل
انسحب  نوبوهارو ماتسوشيتا آرت غران بري لم يكمل
انسحب  دانيال دي يونغ ام.بي موتورسبورت لم يكمل
انسحب نورمان ناتو أردين انترناشيونال لم يكمل

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 2
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين أرتيم ماركيلوف , آرثر بيك , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق آرت غران بري , كامبوس ريسينغ , راشن تايم
نوع المقالة تقرير السباق