فاندورن يتوّج بطلاً لسلسلة الجي بي 2 وستانواي يفوز بالسباق الثاني في سوتشي

حسم ناشئ فريق مكلارين ستوفيل فاندورن لقب سلسلة الجي بي 2 لموسم 2015 لصالحه بعد حلوله رابعاً خلال سباق الأحد الذي فاز به ريتشي ستانواي على حلبة سوتشي الروسيّة.

بعد تقديمهما انطلاقة متشابهة، بلغ ثنائي الصفّ الأوّل آرثر بيك وستانواي المنعطف الأوّل جنباً إلى جنب حيث كان الأخير في الخطّ الداخلي من المنعطف ما منحه الأفضليّة للتقدّم إلى الصدارة.

وبعد دخوله المنعطف الثاني من الخط الخارجي، كان بيك عاجزاً على المرور بشكلٍ طبيعي ما سمح لزميله في فريق كامبوس ريو هاريانتو بتجاوزه.

وتسبّب حادثان منفصلان بعد ذلك بدخول سيارة الأمان، حيث توقّفت سيارة مارلون ستوكينغر عند المنعطف المزدوج بعد أن صعدت سيارة ريني بيندر فوق القسم الخلفي منها.

الوافد الجديد دين ستونمان، وبعد حلوله تاسعاً في سباق السبت، توجّب عليه الإنسحاب في نفس المنعطف بعد أن اصطدم به صاحب الأرض والجمهور سيرغي سيروتكين، لكنّ الروسي كان قادراً على مواصلة سباقه حيث أجرى توقّفاً لتغيير جناحه الأمامي المتضرّر لكنّه حصل على عقوبة زمنيّة قدرها 10 ثوانٍ في وقت لاحق.

وحين استئناف السباق، ابتعد ستانواي وهاريانتو في الأمام بينما توجّب على بيك الدفاع عن مركزه الثالث أمام هجمات بيير غاسلي.

سائق فريق دامس حاول تجاوزه عند المنعطف الخامس لكنّه خرج قليلاً عن المسار ما سمح لرافاييلي مارشيللو وستوفيل فاندورن بتجاوزه ليواصل سباقه أمام ألكسندر روسي السابع.

اقترب مارشيللو بعد ذلك من بيك، وبالرغم من أنّ محاولته الأولى لم تكلّل بالنجاح إلاّ أنّه تمكّن في المرّة الثانية من التقدّم إلى المركز الثالث، ليستغلّ فاندورن هو الآخر الوضع ويتجاوز الفرنسي ليصبح رابعاً وبدأ بعد ذلك بملاحقة الإيطالي من أجل آخر مراكز منصّة التتويج.

بعد تسجيله أسرع لفّة في السباق، بدأ البلجيكي بممارسة الضغط على سائق أكاديميّة فيراري، لكن الأخير كان قادراً على صدّ هجمات فاندورن وبدأ بالإقتراب من هاريانتو الذي قدّم بضع لفّات بطيئة.

لكن توجّب على مارشيللو مواصلة حماية نفسه من الضغط الذي يمارسه فاندورن ما سمح لهاريانتو بالإبتعاد مجدّداً.

وبعد 19 لفّة في الصدارة، خسر ستانواي الكثير من سرعته ما ساعد هاريانتو على الإقتراب منه والضغط عليه خلال اللفّتين الأخيرتين من السباق.

وتقدّم هاريانتو إلى الصدارة أثناء دخول سيارة الأمان بسبب حادث كبير لجوني شيكوتو، لكنّ ستانواي استعاد مركزه الأوّل.

ومع عدم بقاء لفّات إضافيّة، عبر ستانواي خطّ النهاية محرزاً فوزه الثاني في الجي بي 2 في حين أكمل هاريانتو ومارشيللو ترتيب مراكز منصّة التتويج.

وحلّ فاندورن في المركز الرابع أمام غاسلي، الذي لا يزال تحت التحقيق لتجاوزه مارشيللو أثناء فترة سيارة الأمان، في حين حلّ روسي سادساً بعد صدّه هجمات نوبوهارو ماتسوشيتا.

وأكمل بيك، ميتش إيفانز ونورمان ناتو عقد العشرة الأوائل.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 2
الحدَث سوتشي
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين ريتشي ستانواي
نوع المقالة تقرير السباق