رولاند يعترف بامكانيّة انتقاله إلى سلسلة جي بي 2

اعترف متصدّر ترتيب سلسلة فورمولا رينو 3.5 أوليفر رولاند بإمكانيّة انتقاله إلى سلسلة جي بي 2 في موسم 2016.

البريطاني المدعوم من قبل مؤسّسة «ريسينغ ستيبس» شارك في جولتي جي بي 2 هذا الموسم لصالح فريق ام.بي موتورسبورت حيث تمكّن من تسجيل النقاط في مشاركته الأولى في سيلفرستون بالإضافة إلى انطلاقه من الصفّ الأوّل في سباق سبا-فرانكورشان، لكن آماله تلاشت جرّاء حادثٍ عند المنعطف الأوّل.

صاحب الـ23 ربيعاً لم يستبعد إمكانيّة انتقاله للمشاركة بشكلٍ دائمٍ في السلسلة في موسمها المقبل.

وقال: "إنّه خيار متاح. في الحقيقة نودّ الإنتقال إلى جي بي 2 في الموسم المقبل في حالة عدم انتقالي للفورمولا واحد أو حصولي على مقعد كسائق محترفٍ في دي.تي.ام أو سباقات جي.تي".

في حال مشاركته بصورة دائمة في سلسلة جي بي 2، سيتّبع رولاند خطوات الثنائي أوليفر تورفي وجايمس كالادو المدعومين من مؤسّسة «ريسينغ ستيبس».

ومنذ تخرّجهما من برنامج المؤسّسة، فاز تورفي بسباق لومان 24 ساعة في فئة «ال.ام.بي 2» وأصبح كالادو سائقاً في فريق المصنع لفيراري في فئة جي تي.

واعترف رولاند نفسه "بأنّه على مقربة من التخرّج من برنامج المؤسّسة"، لكنّه يأمل المحافظة على دعمها في الموسم المقبل.

وقال: "يجب عليّ القتال من أجل مستقبلي فلا شيء مضمون. يبدو أنّ مؤسّسة ريسينغ ستيبس قريبة من مواصلة دعمها. عليّ فقط إبقاؤهم سعداء".

إلى جانب رولاند، تدعم المؤسّسة متصدّر سلسلة إندي لايتس جاك هارفي والفائز بسباقٍ في سلسلة فورمولا 3 الأوروبيّة جايك دينيس.

ليس من الصعب التعوّد على جي بي 2

اشتهرت سلسلة جي بي 2 بصعوبتها على الوافدين الجدد، حيث تطلّب الأمر من الفائزين باللقب منذ 2009 عدّة سنوات من المشاركة.

لكنّ رولاند أشار إلى أنّ صعوبة التأقلم مع السلسلة وقع تضخيمها.

وقال: "ليس من الصعب إيجاد وتيرة جيّدة. التسابق صعب بعض الشيء إذ أنّ السائقين عدوانيون ومن السهل التواجد في المكان والزمان غير المناسبين، لكنّني لم أواجه أيّ مشكلة في الإطارات أو أي شيء من ذاك القبيل".

ثمّ تابع: "العديد أشاروا إلى أنّه من الصعب التعوّد على الإطارات، لأكون صادقاً أرى ذلك مجرّد عذر في بعض الأحيان".

واختتم: "الإطارات مشابهة للتي في الفئات الأخرى، يجب عليك الضغط إلى أقصى الحدود في لفّة التجارب التأهيليّة وينتهي الأمر. أمّا في السباق فيجب عليك الحذر قليلاً في طريقة حمايتك للإطارات وهذا كلّ شيء".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 2
قائمة السائقين أوليفر رولاند
نوع المقالة أخبار عاجلة