روسي يفوز بالسباق الأوّل المختصر للجي بي 2 في سوتشي

أحرز الأمريكي ألكسندر روسي فوزه الثالث ضمن آخر أربعة سباقات جي بي 2 بعد نجاته من سباق مليء بالحوادث على حلبة سوتشي الروسيّة.

سائق ريسينغ إنجينيرينغ حافظ على فرصه الضئيلة لإحراز اللقب من خلال الفوز في سباق السبت الذي شهد وقوع حادثين كبيرين خلال اللفّة الأولى، ليرفع العلم الأحمر لمدّة طويلة قبل أن يتعرّض المتصدّر أليكس لين لحادث غريب بعد استئناف السباق.

انطلق لين من المركز الأوّل وحافظ على الصدارة لكنّ ستوفيل فاندورن الذي كان بجواره في الصفّ الأوّل قدّم انطلاقة ضعيفة تراجع على إثرها إلى المركز الخامس.

وكان آرثر بيك من ضمن أولئك الذين تجاوزوا البلجيكي، حيث حاول بعد ذلك التقدّم على روسي وبيير غاسلي عند المنعطف الثاني ليخطف المركز الثاني لكنّه عبر المنعطف بشكل واسع وخفّف من سرعته ما ساعد روسي على استعادة مركزه.

لم يكن الفرنسي الوحيد الذي عبر المنعطف بشكل واسع، حيث خيّر العديد من السائقين العبور على المساحة الجانبيّة والعودة إلى المسار على سرعة عالية.

وكان من ضمنهم أرتيم ماركيلوف، الذي اصطدم بالحائط أثناء محاولته العودة إلى المسار على سرعة عالية للغاية.

الروسي عبر المسار بشكلٍ عرضي واصطدم بمارلون ستوكينغر وسيرجيو كاناماساس ليندفع الثلاثي مباشرة نحو الحاجز.

بعد ذلك ببضع مئات الأمتار، انضمّ جوردان كينغ إلى ركب المنسحبين بعد أن ألحق ضرراً بجناحه الأمامي بعد تلامسه مع إحدى سيارتي ستاتوس ما تسبّب في سيره مباشرة نحو الحاجز والاصطدام به.

نتيجة لذلك دخلت سيارة الأمان إلى الحلبة لكن المنظّمين قرّروا رفع العلم الأحمر في اللفّة الثانية ليتوقّف السباق لمدّة 30 دقيقة حيث تمّ تقليص عدد اللفّات المتبقّية لتصبح 15 من أصل 28 مبرمجة.

ولدى استئناف السباق، ابتعد لين في الصدارة وبدأ بتوسيع الفارق مع روسي الثاني الذي توجّب عليه بذل مجهود إضافي لإبقاء بيك خلفه في حين كان فاندورن يحاول تجاوز غاسلي إلى المركز الرابع.

ودخل لين إلى خطّ الحظائر في اللفّة السادسة لإجراء توقّفه الإجباري، ليعود إلى المسار في المركز 17 في حين أجرى زميله غاسلي توقّفه في اللفّة الموالية أمّا روسي فدخل في اللفّة الثامنة من السباق.

الأمريكي عاد إلى المسار أمام لين بفارق ضئيل، لكنّ البريطاني تمكّن من تجاوزه بسهولة مستغلاً إطاراته التي بلغت درجة حرارة تشغيلها المثالية.

أثناء ذلك، قرّر فاندورن البقاء على الحلبة، حيث تجاوز بيك عندما أغلق الأخير مكابحه ودخل المنعطف بشكلٍ واسع.

لكن في وقت كان فيه بيك قادراً على تفادي أيّة خطورة إضافيّة على سباقه، فشل لين متصدّر السباق في ذلك، حيث خرج قليلاً عن المسار لكنّه اصطدم بالحاجز الجانبي عند المنعطف الـ13.

وسبق للبريطاني أن خرج عن المسار عند المنعطف الثاني، حيث بدا أنّه يعاني إمّا مع مكابحه أو إطاراته.

انسحابه كان يعني أنّ المنافسة على الفوز انحصرت بين روسي وغاسلي لكنّ الأمريكي كان قادراً على صدّ هجمات الفرنسي ليعبر العلم الشطرنجي أولاً.

وأكمل فاندورن ترتيب ثلاثي الصدارة مسجّلاً أسرع لفّة في السباق.

صاحب الأرض والجمهور سيرغي سيروتكين شقّ طريقه ليحلّ في المركز الرابع أمام ريو هاريانتو، رافاييلي مارشيللو، ريتشي ستانواي وبيك، الذي سينطلق من المركز الأوّل من خلال نظام شبكة الإنطلاق المعكوسة في سباق الأحد.

الوافد الجديد دين ستونمان حلّ في المركز التاسع مسجّلاً نقطتين خلال مشاركته الأولى في سلسلة الجي بي 2، في حين أكمل نوبوهارو ماتسوشيتا عقد العشرة الأوائل بعد حصول ميتش إيفانز على عقوبة زمنيّة قدرها خمس ثوانٍ لتجاوزه حدود الحلبة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 2
الحدَث سوتشي
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين ألكسندر روسي , بيير غاسلي , ستوفيل فاندورن
نوع المقالة تقرير السباق