روسي يحقّق فوزه الأوّل هذا الموسم في سباق سبا الثاني

تمكّن الأمريكي ألكسندر روسي من خطف فوزٍ مستحقٍ في سباق الأحد من جولة بلجيكا على حلبة سبا-فرانكورشان، متقدّماً على جوردان كينغ زميله في فريق ريسينغ انجينيرينغ.

تقدّم روسي من الخانة الثالثة على شبكة الإنطلاق إلى الصدارة خلال اللفّة الإفتتاحيّة من السباق، حيث تجاوز ناثانيال بيرتون على الإنطلاقة قبل أن يتمكّن من استغلال دخول صاحب قطب الإنطلاق الأوّل جوردان كينغ منعطف ليكومب بشكل واسع ليتقدّم إلى الصدارة.

البريطاني كان قادراً على البقاء على مقربة من روسي معظم فترات السباق، لكنّه لم يقم بأي محاولات لاستعادة الصدارة.

روسي حافظ على هدوئه بعد فترة سيّارة الأمان الإفتراضيّة، إثر انزلاق آرثر بيك وتوقّف سيارته على الحصى، ليحرز بذلك فوزه الأوّل منذ سباق أبو ظبي 2013 والفوز الأوّل لفريقه ريسينغ انجينيرينغ منذ نهاية الموسم الماضي.

في أثناء ذلك تقدّم الفائز بسباق الأمس ستوفيل فاندورن من المركز الثامن إلى الثالث مع انتصاف السباق وبدى أنّه سيمارس بعض الضغط على ثنائي الصدارة قبل أن يغلق مكابحه بشكل عنيف مع استئناف السباق إثر فترة سيارة الأمان الإفتراضيّة ما دمّر إطاراته.

كنتيجة لذلك، بدأ ميتش بالإقتراب من البلجيكي ليتجاوزه في اللفّة الأخيرة باستخدام نظام «دي آر اس».

فاندورن أنهى سباقه في المركز الرابع أمام أرتيم ماركيلوف الذي حافظ على مركزه أمام هجمات سيرغي سيروتكين في معركة روسيّة خالصة.

بيرثون الذي كان يحتلّ المركز الثالث في إحدى نقاط السباق تراجع إلى المركز السابع أمام أليكس لين الذي تغلّب على سيرجيو كاناماساس ليحتلّ آخر مراكز النقاط.

جوليان ليل الذي كان في المركز الرابع في بداية السباق تراجع إلى المركز 11 حيث كان يخسر الكثير من الوقت على الخط المستقيم إذ لم يكن نظام «دي ار اس» يعمل على سيّارته.

جدول الترتيب كاملاً بعد قليل...

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 2
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين ألكسندر روسي , جوردان كينغ , ميتش إيفانز
قائمة الفرق ريسينغ انجينيرينغ
نوع المقالة تقرير السباق