روسي يتغلّب على فاندورن ولين يطيح بالمتصدّر سيروتكين

سجّل الأمريكي ألكسندر روسي فوزه الثاني هذا الموسم في سلسلة جي بي 2 بعد تغلّبه على البلجيكي ستوفل فاندورن خلال المراحل الختاميّة من السباق في حين انتهت ثنائيّة فريق دامس المبكّرة بصورة كارثيّة.

بدءاً من الخانة الأولى على شبكة الإنطلاق، حافظ بيير غاسلي على صدارته متقدّماً أمام زميه أليكس لين وفاندرون.

البلجيكي سرعان ما شقّ طريقه إلى المركز الثاني عند منعطف روجيا بالرغم تلامس إطارات السيارتين، لكنّ لين كان بعيداً كلّ البعد عن رفع راية الإستسلام ليستعيد مركزه عند منعطف ليزمو 2 بعد دخول فاندورن منعطف ليزمو 1 بشكلٍ واسع.

في أثناء ذلك وسّع غاسلي الفارق في الصدارة إلى 2.6 ثانية خلال اللفّة الإفتتاحيّة مستغلاً المعارك التي تجري خلفه. الروسي سيرغي سيروتكين تمكّن من تجاوز فاندورن فيما تقدّم روسي هو الآخر سريعاً إلى  المركز الخامس بالرغم من انطلاقه ثامناً.

وفي مشاركته الأولى في سباق من سلسلة جي بي 2، وبعد انطلاقه من خطّ الحظائر لحجزه أحد السائقين أثناء التصفيات، إنتهى المطاف بالهولندي بالوقوع في حادثٍ قويٍ إثر اصطدامه بالجدار عند منعطف أسكاري ما تسبب في خروج سيارة الأمان إلى الحلبة.

عند استئناف السباق، تصدّر غاسلي السباق أمام لين، فاندورن، سيروتكين وروسي واستغلّ غاسلي مرّة أخرى المعارك الدائرة خلفه للإبتعاد مجدّداً في الصدارة.

وأجرى فاندورن توقّفه مع نهاية اللفّة السادسة لينتقل إلى الإطارات القاسية ليكمل السباق عليها. بعد ذلّك بلفّتين توقّف متصدّر السباق غاسلي لكنّ سيارته عانت من مشكلة ما عند خروجه من خطّ الحظائر ما أجبره للعودة بشكل بطيء إلى مركز الصيانة مرّة أخرى لينسحب من السباق في وقت لاحق.

كما علق برغي الإطار الخلفي الأيمن على سيارة لين ليتقدّم سيروتكين إلى الصدارة (بالرغم من حصول الروسي على عقوبة 10 ثوانٍ لخروجه الغير آمن من خطّ الحظائر). عاد الثنائي إلى الحلبة ليسيرا أمام فاندورن مباشرة بعد استغلال الأخير لإطاراته الجديدة مسجّلاً أسرع الأزمنة.

البلجيكي سارع إلى تجاوز لين من الجزء الخارجي لمنعطف روجيا ليبدأ بالإقتراب من الروسي سيروتكين.

فاندورن تجاوز الروسي بكلّ سهولة عند المنعطف الأوّل من اللفّة 11 مستغلاّ نظام الجناح الخلفي «دي.آر.اس». لكنّ الروسي استعاد مركزه بطريقة مماثلة في اللفّة الموالي.

حادث كبير يطيح بسيروتكين ولين

تجاوز لين فاندورن في اللفة الموالية لكنّه أخطأ في تقييم الكبح ليصطدم بسيروتكين. كان لين محظوظاً بعدم انقلاب سيارته بعد أن طار في الهواء في الجانب الأيمن لسيارة سيروتكين.

بعد ذلك بقليل بات فاندورن يرزح تحت ضغط كبير من روسي الذي حاول إجباره على ارتكاب خطأ بدل تجاوزه.

الأمريكي كانت وتيرته سريعة في اللفات الأخيرة وتمكّن من تجاوز البلجيكي منتزعاً الصدارة.

ميتش إيفانز كان النجم الحقيقي للسباق بعد خسارته لعدّة مراكز على الإنطلاقة بسبب مشكلة تقنيّة ما أطاح به في الخلف لكنّه شقّ طريقه ليتقدّم إلى المركز الثالث في اللفّة ما قبل الأخيرة قادماً من المركز 23.

وحلّ ستاناواي وماركيلوف في المركزين الخامس والسادس توالياً متقدّمين على بيك الذي أبطأت سيارته في اللفّة الأخيرة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 2
الحدَث مونزا
حلبة مونزا
قائمة السائقين ألكسندر روسي , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق آرت غران بري , دامس
نوع المقالة تقرير السباق