دين ستونمان يضمن مشاركته الأولى في الجي بي 2 مع فريق كارلين في سوتشي

سيسجّل البريطاني دين ستونمان مشاركته الأولى ضمن سلسلة الجي بي 2 خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع في سوتشي وذلك بعد انضمامه إلى فريق كارلين مكان جوليان ليل.

ستونمان صاحب الـ25 عاماً يشارك حالياً في سلسلة الفورمولا رينو 3.5 مع فريق دامس حيث يحتلّ المركز الثالث في الترتيب العام مع بقاء جولة واحدة على نهاية الموسم.

بطل الفورمولا 2 موسم 2010 أصيب بمرض السرطان مع نهاية ذلك العام، لكنّه تعافى وعاد للمشاركة كسائق أساسي في سباقات المقعد الأحادي في 2014 منهيا الموسم في المركز الثاني لسلسلة الجي بي 3.

"أنا متحمّس، سيكون هذا تحدياً جديداً بالنسبة لي أن أقود سيارة الجي بي 2" قال ستونمان، وأضاف: "لا أعلم ماذا يمكنني توقّعه إلى حين الخروج إلى الحلبة واكتشاف الشعور داخل السيارة. ستكون تجربة رائعة وسأقوم بعمل جيّد".

قدّم ستونمان واحداً من أفضل سباقاته خلال جولة الجي بي 3 في سوتشي الموسم الماضي، حيث فاز البريطاني بالسباق الأوّل منطلقا من المركز الأوّل وكان على مقربة من الفوز بالسباق الثاني بالرغم من انطلاقه من الخلف نظراً لنظام شبكة الإنطلاق المعكوسة.

وقال: "من الرائع العودة إلى مسار أملك ذكريات جيّدة فيه، كانت عطلة نهاية أسبوع رائعة بالنسب لي في العام الماضي في الجي بي 3 لذلك أتطلّع قدماً للعودة هناك".

ستونمان سيأخذ مكان ليل في فريق كارلين، ليجاور سين غيلايل ما سيجعله سادس بريطاني مختلف يقود لصالح الفريق هذا الموسم.

وقال مدير الفريق تريفور كارلين في هذا الصدد: "من الرائع الترحيب بستونمان، إنّه سائق تابعناه عن كثب خلال السنوات الماضية وهو موهوب للغاية".

وأضاف: "إنّه لأمر رائع أن نحصل على فرصة العمل معاً خلال عطلة نهاية الأسبوع ضمن سلسلة الجي بي 2 إذ انسجم بشكلٍ جيّدٍ مع الفريق في المصنع".

واختتم: "كما نريد استغلال هذه الفرصة لشكر ليل لمساهماته داخل الفريق طوال هذا الموسم".

وعانى فريق كارلين من موسم صعبٍ في السلسلة إذ يحتلّ المركز التاسع في ترتيب بطولة الفرق حيث لم يتمكّن من الصعود إلى منصّة التتويج في 2015.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 2
الحدَث سوتشي
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين دين ستونمان , جوليان ليال
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة أخبار عاجلة