بيرتون سائق جي بي 2 يحصل على فرصة اختبار في الفورمولا إي

سيحصل الفرنسي ناثانيال بيرتون على فرصته الأولى لاختبار سيّارة فورمولا اي على حلبة دونينغتون بارك الأسبوع المقبل في اختبار لصالح فريق أغوري.

الفرنسي الشاب سيقود سيّارة الفريق يوم الثلاثاء المقبل مع إمكانيّة تسابقه لصالح الفريق في الموسم الثاني من السلسلة.

وقال بيرتون لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "كنت أحاول الحصول على فرصة منذ مدّة طويلة لأظهر قدراتي على سيّارة مثل سيّارة فورمولا إي".

وأضاف: "منحني فريق أغوري هذه الفرصة وأنا سعيد بذلك. أحبّ السلسلة كونها لا تتعلّق بالسرعة فقط، إذ تلعب الإستراتيجيّة ومسؤوليّة السائق دوراً كبيراً في إدارة السباق".

وتابع: "لقد أظهرت جزءاً مهماً من أسلوب قيادتي، خاصة في سباقات التحمّل بالإضافة إلى الخبرة في إدارة الإطارات في جي بي 2".

كما أشارت مصادر موتورسبورت.كوم أنّ بريتون سيزور مصنع فريق أغوري في دونينغتون اليوم الجمعة من أجل القيام بقياسات مقعده قبل أن يقود السيّارة صبيحة الثلاثاء المقبل.

ويعتبر بيرتون واحداً من ضمن عدد كبير من السائقين المتنافسين على مقعد في صفوف أغوري للموسم الثاني من السلسلة.

"إنني أركّز فقط على هذا الإختبار" قال بيرتون، وأضاف: "كما قلت سابقاً، أريد التسابق في سلسلة فورمولا اي، خاصة في ظل إضافة جولة في باريس في هذا الموسم".

وتابع: "الفكرة تجتذبني كونه لم يعد لدينا سباق فورمولا واحد في فرنسا، لذلك سيكون من الجيّد التسابق في شوارع العاصمة في العام المقبل".

واختتم: "أنا فخور كذلك أن يتّصل بي أغوري سوزوكي الذي يعدّ إسماً عريقاً في رياضة السيّارات".

يذكر أنّ صاحب الـ26 ربيعاً يملك في جعبته خبرة طويلة في بطولات المقعد الأحادي بعد تمكّنه من الفوز في جي بي 2 و فورمولا رينو 3.5، كما شارك في سباق لومان 24 ساعة في 2013 و2014 بالإضافة إلى سلسلة «اي.ال.ام.اس» مع فريق مورفي.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 2 , فورمولا إي
قائمة السائقين ناثانيال بيرتون
قائمة الفرق فريق أغوري
نوع المقالة أخبار عاجلة