شيكوتو يعود إلى جي بي 2 بعد خروج سورنسن

سيعود الفنزويلي جوني شيكوتو الإبن للتسابق لصالح فريق كارلين نهاية هذا الأسبوع ضمن سلسلة سباقات جي بي 2 على حلبة سيلفرستون بعد أن قرّر ماركو سورنسن الإنسحاب من السلسلة بغية التركيز على التزاماته في بطولة "جي تي".

الدنماركي عانى من موسم صعب للغاية في السلسلة حيث فشل في تسجيل أي نقطة بعد أربع جولات، في أثناء ذلك يحتلّ زميله جوليان ليل المركز التاسع على جدول الترتيب.

نتيجة لذلك قرّر سورنسن مغادرة السلسلة من أجل التركيز على أنشطته مع أستون مارتن التي يقود لصالحها في بطولة العالم للتحمّل بجانب مواطنيه كريستوفر نيغارد ونيكي تيم.

وسيعود شيكوتو، الذي شارك في 110 سباقات جي بي 2 بما في ذلك جولتين هذا الموسم مع فريق هيلمر موتورسبورت، إلى السلسلة مرّة أخرى ليأخذ مكان سورنسن إلى جانب ليل في فريق كارلين.

وقال: "أنا سعيد للعودة إلى سيارة جي بي 2 خاصة مع فريق عريق في رياضة السيّارات".

وأضاف: "بعد عدّة أعوام من العمل بشكل مقرّب فإنّه من الرائع أن أتسابق لصالح كارلين. أحبّ حلبة سيلفرستون وصعدت على منصّة التتويج عدّة مرّات هناك، لذلك فإنّه من الرائع العودة إلى هذا المسار".

من جهته قال مدير الفريق تريفور كارلين: "نحن حزينون لمغادرة ماركو في وقت مبكّر قبل أن يحصل على فرصة لإظهار كامل قدراته معنا، لكننا نتفهم في الآن ذاته قراره بالتركيز على أنشطته في سباقات "جي تي". إنّه شخص محبوب للغاية ونتمنى له حظًا موفقًا في المستقبل".

واختتم: "أردنا الحصول على سائق قادر على قيادة سيارة جي بي 2 الحالية بكل ثقة وقادر على تقديم نتائج جيّدة. أتطلع قدما لرؤية جوليان وجوني يعملان معا نهاية هذا الأسبوع".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 2
الحدَث سيلفرستون
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين جوني شيكوتو
قائمة الفرق كارلين
نوع المقالة أخبار عاجلة