غاسلي: كان عليّ إفساح المجال أكثر أمام دي يونغ

اعترف بيير غاسلي أن اللوم يقع عليه في حادثة يوم السبت خلال منافسات جي بي2 على حلبة سبا-فرانكورشان والتي انتهت بعمليّة جراحيّة للسائق دانيال دي يونغ.

وقد عانى الهولندي من كسر في إحدى فقرات الظهر بعد أن ارتطم بحاجز الإطارات بسرعة عالية في منعطف بلانشيمون، وذلك نتيجة احتكاك بسيط مع غاسلي الذي دفعه للخروج إلى حافة المسار خلال المنافسة التي دارت بينهما.

وقد اعترف سائق ريد بُل الشاب أن اللوم يقع عليه، حيث توجّب عليه إفساح المجال أكثر أمام دي يونغ.

قال غاسلي: "لقد لحقت بأندريه نيغارو، وحاولت تجاوزه عند المنعطف الـ15 حيث كانت المساحة ضيقة قليلاً"، وأكمل: "لقد رأيته يغلق الفجوة ولم يكن يراني لذا اندفعت بسرعة".

وتابع: "ثم لاحظت أن دانيال يلاحقني مندفعاً بسرعة عالية بعد خروج جيد من المنعطف ومن ثم بدأ بالاتجاه جانباً. لاحظت اقترابه إلى جانبي لكنه لم يعد يملك الأفضلية وكان يسير في نفس مستوى إطاراتي، وعندما اقتربنا من منعطف بلانشيمون أصبح بجانبي تماماً".

وأضاف: "قبل الانعطاف تماماً شعرت باحتكاك بسيط. وعند مشاهدة الفيديو شعرت أنه كان يجب علي إعطاؤه المزيد من المساحة بالفعل".

ثم استطرد: "على كل حال، لم أكن أنظر إلى مرآتي آنذاك فسرعتي كانت تناهز 280 كيلو متراً في الساعة مقترباً من بلانشيمون".

"أشعر بالأسف على ما حصل"

وقد تم رفع العلم الأحمر بعد الحادث، ما سمح باستخراج دي يونغ من سيارته وإعادة ترميم حائط الإطارات. أما غاسلي فاعترف أنه يشعر بالذنب تجاه ما حصل خاصة وأن دي يونغ قد أصيب جراء الحادث.

قال: "لقد شعرت بالخوف عليه، فقد رأيت ما حصل معه وطريقة الحادث وتوقعت الأسوأ"، وأضاف: "أشعر بالذنب تجاه ما حصل بعد تحول الوضع إلى حادث جدي. والحمد لله أن الحادث كان أقل خطراً مما توقعت، إلا أنه ما زال حادثاً عنيفاً على أي حال".

واختتم الفرنسي: "أتمنى له العودة السريعة والشفاء العاجل!".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة جي بي 2
الحدَث سبا-فرانكورشان
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين دانيال دي يونغ , بيير غاسلي
قائمة الفرق ام بي موتورسبورت , دامس
نوع المقالة أخبار عاجلة